المحتوى الرئيسى

الاستخدام المتكرر للموبايل يؤذي أوتار اليد

09/09 14:42

يؤذي الاستخدام المستمر للهواتف النقاله والاجهزه الذكيه أعصاب وأوتار اليدين بمرور الزمن، حسب دراسه أميركية حديثه اشارت الي ان اعصاب اليد قد تتكيف مع حركات معينه خصوصا اذا لم يتم تغيير تلك الحركات، مثل تكرار استخدام السبابه والابهام في كتابه الرسائل النصيه او الدردشه.

الدراسه التي نشرها موقع هافينغتون بوست الاميركي، تؤكد ان الاستخدام المطول لاجهزه الهواتف الذكية، خاصه عند الدردشه وارسال الرسائل، قد يؤذي مع مرور الايام اعصاب اليدين.

وذكرت الصحيفه ان التشنج في الاصابع، والالم الخفيف في الرسغ والساعد وعدم المقدره علي ثني المرفق، اعراض قد لا تكون تشخيصا رسميا لهذا الحالة الطبيه التي اطلق عليها الاطباء مجازا "كف الكتابه" خاصه مع الاعتماد الكبيرعلي التكنولوجيا. لكن ما يجمع عليه الاطباء، ان اي نوع من النشاط الحركي المبالغ فيه باستخدام الاصابع سواء كان عزفا علي البيانو او نقرا علي الطاوله، فانه قد يؤذي اعصاب اليدين.

ويقول الاطباء ان حركه الابهام المتكرره لمرات عديده عند المسح او الانتقال من سطر الي اخر في كتابه الرسائل عبر شاشات الاجهزه الذكيه، تؤدي مع مرور الوقت الي تليف الاوتار وتكيفها مع حركه واحده فقط، وعند محاوله اختبار حركه مختلفه للاصابع او تغيير طريقه الكتابه مثلا، تظهر هذه الالام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل