المحتوى الرئيسى

اليابان تعتزم إقامة مخيمات “لا إنترنت فيها” لمكافحة الإدمان عليها

09/08 13:24

كشفت دراسه حديثه قامت بتمويلها الحكومة اليابانية ان حوالي 518,000 طالب ممن تترواح اعمارهم بين 12 و 18 سنه، يعانون من الادمان علي الانترنت علي نحو “مَرَضي”.

ووجدت الدراسه التي اجرتها جامعه “نيهون” (Nihon) علي 100,000 طالب، ان 8.1% منهم يعانون من حاله ادمان علي الانترنت، وشملت الاعراض التي دلت علي الادمان، زياده الاستيعاب او الهواجس خلال القيام بانشطه علي الانترنت خلال جميع ساعات اليوم، بالاضافه الي اعراض الاكتئاب، وتراجع الاداء الدارسي، وتخثر الدم في الاورده العميقه، كما وجدت الدراسه ان نسبه 23% من الطلاب يعانون من اضطرابات النوم، في حين يعاني 15% منهم من الاستيقاظ مرارًا خلال ساعات الليل.

وفي سبيل مكافحه هذا الادمان، تعتزم وزارة الصحة والعمل والترفيه اليابانيه اجراء المزيد من الابحاث، بالاضافه الي افتتاح مخيمات “لا انترنت فيها”، حيث سيتم فصل المراهقين عن حاسباتهم الشخصية، وهواتفهم الذكيه، ومنصات الالعاب المحموله الخاصه بهم.

وستركز هذه المخيمات، التي تعتزم الحكومه تنفيذها خلال السنة المالية القادمه، علي الانشطه الخارجيه، بالاضافه الي مجموعه من الانشطه التي تؤكد علي قيمه التواصل الشخصي، “وجهًا لوجه”.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل