المحتوى الرئيسى

فيلم «ديانا» المثير للجدل يعرض قريباً في بريطانيا

09/08 12:12

تؤدي الممثله ناعومي واتس دور الاميره ديانا في فيلم عرض الخميس الماضي في لندن للمره الاولي في العالم ولقي انتقادات لاذعه من المفترض ان يكون مثيرا للجدل بقدر السنتين الاخيرتين من حياه «اميره الشعب».

ويركز الفيلم الذي اخرجه الالماني اوليفر هيرشبيغل والذي يحمل اسم «ديانا»، علي السنتين الاخيرتين من حياه اميره ويلز وصولا الي وفاتها في حادث سياره في باريس في 31 اغسطس 1997.

وقد جاءت الانتقادات البريطانية الاولي للفيلم لاذعه، فقد اشادت صحيفه «تايمز» اللندنيه باداء ناومي واتس، لكنها اشارت الي ان الفيلم «فظيع وتطفلي».

وكتب الناقد بيتر برادشو في صحيفه «ذي غارديان» «مسكينه الاميره ديانا، فبعد 16 سنه من ذلك اليوم المروع من العام 1997، ماتت مره ثانيه بطريقه فظيعه».

واشارت الانتقادات الاولي الي ان الفيلم مخيب للامال، لا بل «مؤلم» بالنسبه الي ابني ديانا، وليام وهاري، اللذين لا يظهران في الفيلم الا قليلا.

وتسلط القصه الضوء علي العلاقه العاطفيه بين ديانا والجراح الباكستاني حسنات خان الذي يلعب دوره نافين اندروز، وهي علاقه كانت اقوي بكثير من تلك التي جمعت الاميره بدودي الفايد الذي توفي معها في الحادث، بحسب كاتب السيناريو ستيفن جيفريز الذي استند الي روايه الكاتبه كاتي سنيل المعنونه «ديانا: هير لاست لوف» (ديانا: حبها الاخير) التي نشرت سنه 2001.

ويشير كل من الروايه والفيلم الي ان العلاقه بين ديانا ودودي الفايد كانت مجرد حجه لاثار غيره حسنات خان، لكن مقربين من الاميره يدحضون هذه الفرضيه.

وقد اعلن حسنات خان البالغ من العمر اليوم 54 عاما والذي يعمل في مستشفي شرق لندن للصحافه البريطانيه، ان هذا الفيلم يستند الي «شائعات» وانه «غير صحيح علي الاطلاق».

وقد اثارت تصريحاته هذه الشكوك حول مصداقيه الفيلم الذي سيبدا عرضه في بريطانيا في 20 سبتمبر.

ويتطرق الفيلم الي موضوع حساس جدا يتعلق بالعائلة المالكة، والهاله التي كانت تحيط بالاميره ديانا التي طلقت من الامير تشالز زادت من التكهنات قبيل عرض الفيلم في الصالات.

وتغذي هذه التكهنات نظريه تفيد بان الاميره اغتيلت علي يد عضو في القوات المسلحة البريطانيه، وكالعاده، لم يرغب القصر الملكي في التعليق علي هذا الفيلم السينمائي.

لكن المتخصصين في شؤون العائله المالكه يتوقعون ان تكون ردود الفعل عليه اسوا من تلك التي اثارها فيلم ستيفن فريرز «ذي كوين» سنه 2006 الذي نالت هيلين ميرن بفضله جائزة أوسكار افضل ممثله عن دورها الملكة اليزابيث الثانية.

وتدرك الممثله ناومي واتس التحدي الذي يطرحه دورها في الفيلم، والتي بدت قلقه وعصبيه في الاسابيع الاخيره خلال جولتها الترويجيه، الي درجه انها غادرت استديوهات «بي بي سي راديو 5» قبل انتهاء المقابله معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل