المحتوى الرئيسى

صندوق النقد الدولي: نمو الاقتصاد العالمي لايزال منخفضاً

09/08 08:59

لاغارد: مخاطر تقلب الاسواق وتهديد الاستقرار مستمره

اكد صندوق النقد الدولي ان النمو العالمي لا يزال منخفضا، وان الديناميكيه التي يرتكز عليها اخذه في التغير، كما ان مخاطر تقلب الاسواق وتهديد الاستقرار مستمره، مشيراً الي ان تحسين النمو يتطلب الكثير من العمل حتي يحقق الاقتصاد العالمي اداء افضل.

وبحسب (النهار)، قالت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في بيان في ختام قمه قاده مجموعة العشرين التي عقدت في مدينه سانت بيترسبرغ الروسيه، ان المناقشات التي شهدتها الاجتماعات حققت تقدما في الحوار بين قاده مجموعه العشرين حول التحديات الكبيره التي تواجه الاقتصاد العالمي، واجراءات السياسه اللازمه لتعزيز تعافي الاقتصاد العالمي.

واضافت ان العمل المنسق حقق الكثير نحو تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي، مؤكده ان القاده يدركون ان الامر لا يزال يتطلب الكثير من العمل حتي يحقق الاقتصاد العالمي اداء افضل. وبينما تستجمع بعض الاقتصادات المتقدمه زخما متزايداً، نلاحظ التباطؤ الذي بدا في كثير من الاسواق الصاعده، ويواصل صناع السياسات العمل علي مواجهه التحديات الناشئه عن التطورات المحلية والخارجيه.

واشارت لاغارد الي ان البطاله تظل مرتفعه في كثير من البلدان، وخاصه بين الشباب. مؤكده علي تاييدها وترحيبها بخطه عمل سانت بيترسبرغ التي تؤكد اهميه التعاون في معالجه تحديات تشجيع النمو العالمي وتوفير الوظائف وتعزيز الاستقرار المالي.

وذكرت في بيانها ان خطة العمل تقر بالحاجه الي ضبط اوضاع الماليه العامه بحيث تعكس الظروف الاقتصاديه، وضروره اعطاء دفعه للرقابه والتنظيم الماليين، واهميه الاصلاحات الهيكليه الشامله لدعم النمو، قائله: «من الصائب ايضا ان السياسه النقديه لا تزال تحتفظ بموقفها الداعم حيثما كان ذلك ملائما» .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل