المحتوى الرئيسى

الرئيس الفرنسي يوجه كلمة للشعب حول سوريا بعد تصويت الكونجرس الأمريكي

09/07 23:28

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ، اليوم" السبت" انه سيوجه كلمه للشعب الفرنسي بشان سوريا بعد التصويت في الكونجرس الأمريكي حول هذا الموضوع ، واصدار تقرير مفتشي الأمم المتحده .

جاء ذلك في تصريحات ادلي بها اليوم الرئيس الفرنسي بمدينه نيس (جنوب) عقب مباحثات اجراها مع كل من الرئيس اللبناني ميشال سليمان ، والرئيس الايفواري الحسن واتارا ، والسنغالي ماكي سال ، علي هامش افتتاح دورة الألعاب الفرانكوفونية.

وقال اولاند انه سيتحدث للشعب الفرنسي عن التدخل في سوريا بعد ان تكتمل كافه العناصر، اي بعد تصويت الكونجرس الامريكي "اعتقد يوم الخميس او الجمعه ، وعندما نحصل علي تقرير المفتشين الامميين، ربما في نهايه الاسبوع ، وهنا سيكون هناك قرار سنتخذه، وربما حتي بعد احاله محتمله للأمم المتحدة" ، وتابع "هنا سيكون هناك القرار الذي ساتخذه لاعلنه علي الشعب الفرنسي".

واشاد اولاند بالبيان الصادرعن الإتحاد الاوروبي اليوم بليتوانيا والذي ادان بحزم (الرئيس السوري) بشار الأسد بسبب الهجوم الكيميائي الذي وقع في 21 اغسطس الماضي بالقرب من دمشق..مرحبا ايضا بموقف برلين التي انضمت للبيان الذي وقعته 11 دوله من بين بلدان مجموعة العشرين امس بسان بطرسبرج .

واعتبر الرئيس الفرنسي ان الامور تتحرك الي الامام وان المواقف تتغير وهو ما ظهر في بيان مجموعه العشرين وايضا البيان الاوروبي .

وقال اولاند انه اكد مجددا لنظيره اللبناني ميشال سليمان – خلال مباحثاتهما اليوم بنيس ، الموقف الثابت لفرنسا والداعم لوحده وامن وحمايه لبنان "الذي لا يمكن ولا ينبغي ان يتاثر بما يجري بسوريا".

واضاف انه احاط الرئيس اللبناني علما بانه اذا ما قررنا التحرك خلال الاسابيع القادمه في سوريا سيكون ذلك "لمعاقبه النظام الذي استخدم الاسلحه الكيميائيه ، وباي شكل من الاشكال لن يكون الحراك خارج حدود سوريا"..مشددا علي ان لبنان يجب ان تبقي بعيدا عما يحدث في كل المنطقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل