المحتوى الرئيسى

توم هانكس يفتتح مهرجان لندن السينمائي بفيلم " Captain Phillips"

09/06 12:54

اعلن منظمو مهرجان لندن السينمائي ان النجوم توم هانكس ودانيال رادكليف بطل فيلم "هاري بوتر" سيكونان من بين النجوم الحاضرين في فعاليات المهرجان هذا العام.

ويعرض المهرجان الذي ستبدا فعالياته في التاسع من اكتوبر 234 فيلما روائيا ووثائقيا، من بينها العروض العالميه الاولي لـ 22 فيلما.

ويعرض المهرجان فيلم المخرج ستيف ماكوين الجديد " 12 Years a Slave " او "12 عاما من العبوديه" الذي يؤدي الدور الرئيسي فيه الممثل بينيديكت كمبرباتش بمشاركه براد بيت ومايكل فاسبندر ويدور احداثه عن رجل اسود حر يتم اختطافه ويباع في سوق العبيد، وهو مقتبس عن السيره الذاتيه لسولومون نورثوب بالعنوان ذاته.

وسيفتتح النجم توم هانكس المهرجان بفيلمه الجديد "Captain Phillips" الذي اخرجه مخرج فيلم "The Bourne Identity" البريطاني بول جرينغراس ويجسد فيه هانكس دور الكابتن ريتشارد فيليبس الذي وافق علي ان يتم اسره من قبل القراصنه من اجل سلامه بحاره سفينته.

ويختتم هانكس المهرجان بفيلم "Saving Mr. Banks" الذي تشارك فيه الممثله أيما ثومبسون، ويدور حول قصه صنع فيلم "ماري بوبينز" احد كلاسيكيات السينما.

كما يعرض في المهرجان فيلم ساندرا بولوك وجورج كلوني الجديد " Gravity "، الذي يدور عن رائده فضاء تحطمت سفينتها ويتم فقدانها في الفضاء، بالاضافه الي فيلم الاخوين كوين " Inside Llewyn Davis "، حسب ما ورد بموقع "BBc".

ووافق المهرجان علي مشاركه الفيلم الفائز بالسعفه الذهبيه بمهرجان كان السينمائي " Blue Is the Warmest Color " لمخرجه عبد اللطيف كشيش والذي يتناول خلاله المثليه الجنسيه بين النساء، وحظي باحتفاء نقدي.

ومن المقرر ان يتنافس في المسابقه الرسميه 13 فيلما من بينها، فيلم " Under The Skin " من بطوله سكارليت جوهانسون.

اما محبي بطل افلام "هاري بوتر" دانيال رادكليف فسيشاهدونه في فيلم " Kill Your Darlings "لجون كروكيداس، والذي يمثل فيه رادكليف دور الشاعر الان جينسبرج.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل