المحتوى الرئيسى

مخرج "Avatar" و "Titanic" يثني على فيلم ساندرا بولوك الجديد "Gravity"

09/05 18:31

اعرب المخرج جيمس كاميرون الشهير باخراج فيلمي " Avatar" و " Titanic"، عن اعجابه الشديد بفيلم ساندرا بولوك الجديد مع جورج كلوني والذي يحمل اسم " Gravity ".

وقال كاميرون: "اعتقد انه افضل صوره للفضاء علي الاطلاق، اعتقد انه افضل فيلم عن الفضاء علي الاطلاق، انه الفيلم الذي كان منتظرا لمشاهدته منذ فتره طويله."

وتابع كاميورن: "ساندرا والفونسو (مخرج الفيلم) عملوا معا علي اخراج بورتريه فريد عن امراه تحارب من اجل حياتها في انعدام الجاذبيه، لقد قبلت تحدي لا مثيل له لتجسيد الدور."

وفسر كاميرون: "هذا الدور من وجهه نظري لا يقل صعوبه عما يفعله المؤدون في سيرك دو سوليه ".

ومن المعروف ان تصوير الفيلم كان مجهدا جسديا لبولوك، حيث كان من الضرور ان تصور معظم مشاهدها في انبوب ضيق علي ارتفاع 10 اقدام من الارض لمحاكاه انعدام الجاذبيه.

ساندرا بولوك في لقطه من الفيلم

وقالت بولوك عن صعوبه التمثيل بدون وجود اي شيء امامها في عصر الخدع البصرية: " ليس من الصعب تجسيد دور شخص مرعوب، لكن المشكله انه لا يوجد شيء امام لكي يساعدني علي الخوف، فموقع التصوير لا يوجد به اي شيء، عندها علمت ان القدره علي التخيل هي حليفي الوحيد."

كما اضطرت للتحضير للدور لمده 6 اشهر لتخسر وزنها لتتناسب مع شخصيتها التي فقدت طفلتها، حيث قالت لجمهور " Hall H ": " اردتها نحيفه لدرجه تتنافي مع كونها انثي، لانها تعرضت لهذه الخساره في حياتها، فاردتها ان يكون لديها جسد شخص لا يريد تذكر ما خسره، كانها انسان الي ".

وكان مخرج الفيلم الفونسو كوارون قد اعتبر الاعلان المختصر للفيلم لا يعبر عنه بشكل جيد، لان الفيلم ليس عن انفجار سفينه الفضاء، بل عن تجربه انسانيه وعاطفيه تجعل المشاهد يشعر بانه يطوف في الفضاء، كما ان الاعلان غير واقعي بسبب اصوات الانفجارات رغم عدم وجود صوت في الفضاء، لكنه اضطر الي ترك الصوت لاسباب دراميه.

وبعد مشاهده العرض الاول للفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي انتاب النقاد حاله من الحماس في مقالاتهم النقديه عنه، حيث قال جستين تشانج من مجله "فاريتي": "جاذباً المشاهدين ناحيه بولوك المتوتره خلال 91 دقيقه (مع جورج كلوني في دور المساند الخبيث)، المخرج الذي طال انتظاره بعد فيلمه Children of Men، يعود في تجربه صعبه تقدم فيلماً ضخماً بميزانيه مصغره لكنه مفعم بالاثاره والقوه، ليستعيد شعور الذهول والرعب في فيلم ضخم سيصبح ملهماً للنقاد والجماهير في جميع انحاء العالم".

وقال مارك ادامز من "سكرين دايلي": "اسعدني كميه التوتر والاثاره الحقيقيه الناجمه عن الفقدان في الفضاء في فيلم الفونسو كوارون بتقنيه ثلاثي الابعاد، فهو متعه حقيقيه يقودها الاداء الرفيع من ساندرا بولوك وجورج كلوني بالاضافه الي بعض المؤثرات الخاصه الرائعه والجاده".

الفيلم لا يظهر به سوي جورج كلوني وساندرا بولوك فقط، وهو من تاليف واخراج الفونسو كوارون، وهو العمل الذي طال انتظاره بعد غياب 6 سنوات، وهو من المخرج الحاصل علي 3 ترشيحات للاوسكار، الشهير باخراج فيلمي "Harry Potter and the Prisoner of the Azkaban" و" Children of Men ".

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعه اخر اخبار النجوم والفنانين لحظه بلحظه علي موبايلك ادخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالاسفل

ساندرا بولوك في لقطه من الفيلم

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل