المحتوى الرئيسى

90 مليون دولار لترميم موقع نازي سياحي

09/05 12:39

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- يبدو ان "نصب زبلين" في منطقه نورمبرغ النازيه، في وسط المانيا، والذي استخدمه زعيم الحزب النازي ادولف هتلر، لن يسقط من اوراق التاريخ حاليا، رغم التكاليف الباهظه لاعاده بنائه التي تقارب 90 مليون دولار.

اقرا ايضا..السياح متهمون حتي اشعار اخر

وكان الحزب النازي الالماني قد اختار منطقه نورمبرغ مركزا لنشاطاته واحتفالاته بين العامين 1927 و1938، بسبب تاريخها العريق موقع%20ويب>وموقعها في وسط المانيا. وبعدما وصل هتلر الي السلطه، اصبحت احتفالات نورمبرغ السنويه جزءا لا يتجزا من سياسه البروباغاندا النازيه.

اقرا ايضا..هل اصبحت دبي الملاذ الامن؟

وما زالت بعض ابنيه المنطقه تشهد علي اهميه المدينه في العهد النازي. كذلك، اشتهرت نورمبرغ بانها مقر الدائره العسكريه الثامنه في الحرب العالمية الثانية، وعرفت كمركز مهم للصناعات العسكريه الثقيله.

اقرا ايضا..الصينيون فريسه مغريه للنشل في باريس

ويعتبر فيلم "انتصار الاراده" للمخرجه الالمانيه ليني ريفنستال، والتي كانت صديقه مقربه من هتلر، لعنه لتمجيد ايديولوجيه الشر، ونعمه في الوقت ذاته بسبب غموضه السينمائي، فضلا عن تصويره مشاهد لاحتفالات الحزب النازي في المدينه.

ورغم ان الكثير من المباني في الموقع دمرت منذ الحرب العالميه الثانيه، الا انه لا يزال قادرا علي استقطاب اكثر من 200 الف سائح سنويا. وتنوي حكومه نورمبرج دفع 92 مليون دولار لترميمه.

اقرا ايضا..الفنادق العائمه ثوره الهندسه المعماريه

ويذكر ان مجمع نورمبرغ، يتضمن  24 برجا ونصب زابلين"، الذي صممه المهندس المعماري الالماني النازي، البرت سبير.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل