المحتوى الرئيسى

“فوجيتسو” تطلق الماسحة الضوئية ScanSnap SV 600

09/05 07:20

اطلقت شركه “فوجيتسو” (Fujitsu) الماسحه الضوئيه “سكان سناب اس. في 600″ (ScanSnap SV600)، وهي اول ماسحة ضوئية من طراز “سكان سناب” توفر خاصية المسح الضوئي اللاتلامسيه.

وقالت الشركه اليابانيه انه ما علي المستخدمين سوي وضع المستندات علي سطح الطاوله وضغط الزر لتبدا عمليه المسح الضوئي. ويمكن ان تقوم هذه الماسحه الضوئيه الجديده برقمنه العديد من الاجسام، من بينها المستندات المدبّسه التي يصل حجمها الي “ايه 3″ (A3)، بما في ذلك المجلات والصحف وبطاقات الأعمال والنسخ الاصليه التي يسهل تمزيقها الي جانب الاجسام التي تبلغ سماكتها ما يصل الي 3 سم.

واضافت “فوجيتسو” ان الماسحه الضوئيه “سكان سناب اس. في 600″ توفر صورًا عاليه الجوده للاجسام المنحنيه وتتميز بخاصيه تشغيل سهله وبسيطه وحدسيه بضغطه زر واحده، وترتقي بعمليه التشغيل في سلسله “سكان سناب” الي مستويات جديده.

وتتيح خاصيه التشغيل المتواصل للماسحه الضوئيه امكانيه التقاط صوره اخري بمجرد تقليب الصفحه، لتوفر خاصيه مسح فوريه. وما علي المستخدم فعله، وفقًا للشركه، سوي وضع مستند او اكثر علي الوساده الجلديه التي تاتي كاحدي المعدات القياسيه المزوده بها الماسحه، ومن ثم الضغط علي الزر ليصبح المستند الرقمي جاهزًا للاستخدام سواء في الحاسبات الشخصية او اجهزه الماكنتوش او في خدمه السحابه او من خلال الهواتف الذكية او الاجهزه اللوحيه بثوانٍ معدوده.

ويقوم الجهاز الجديد برقمنه عده مستندات او اجسام (خاصيه كشف المستندات المتعدده) من خلال عمليه مسح واحده. ولا حاجه لترتيب المستندات او الاجسام في الوساده الجلديه، حيث تقوم الماسحه الضوئيه تلقائيًا بتعديل المستندات وفصلها بعد مسحها.

وذكرت “فوجيتسو” انه بات بامكان المستخدمين بفضل خاصيه المسح الضوئي اللاتلامسيه توفير وقتهم دون عناء البحث عن ازرار التحكم بالمسح الضوئي او الانتظار الي حين تشغيل الجهاز، حيث لا تستغرق “سكان سناب اس. في 600″ سوي 3 ثوانٍ لتكون جاهزه للعمل. وثلاث ثوانٍ اخري ويتم الانتهاء من اول عمليه مسح ضوئي سواء كان مستند من مقاس “ايه 3″ (A3) او جسمًا ثلاثي الابعاد مثل لوحه الدوائر المطبوعه الخاصه بفحص الجوده.

وتتمتع الماسحه الضوئيه  “سكان سناب اس. في 600″ بمجموعه واسعه من المزايا ابرزها معالجه طيف كبير من النسخ الاصليه وخاصيه التشغيل الحدسي والمسح الفوري الي جانب حزمه متنوعه من البرمجيات بما في ذلك “أدوبي أكروبات” (Adobe Acrobat)، و”كارد مايندر” (CardMinder) لاداره بطاقات الاعمال، ومدير المستندات “راك 2 فايلر سمارت” (Rack-2 Filer Smart) من “بيه. اف. يو” (PFU).

ويقوم هذا “المشبك” الرقمي باداره المستندات كما لو انّ المستخدم نفسه كان يديرها بواسطه المشبك العادي. كما تم تزويد حزمه البرمجيات ببرنامج التعرف علي الحروف Abbyy، وبرنامج “سكان سناب اورجانايزر” (ScanSnap Organizer)، و”سكان سناب مانيجر” (ScanSnap Manager). ويتيح برنامج “سكان سناب مانيجر” تحويل المستندات مباشره الي ملفات رقميه بصيغه “بيه. دي. اف” (PDF) او الي صور او ملفات “وورد” او “اكسل” او “باور بوينت”، او ارسالها الي مجموعه واسعه من مزودي الخدمات القائمه علي تكنولوجيا الحوسبة السحابية مثل “ايفرنوت” (Evernote)، و”دروب بوكس”، و”جوجل دوكس”، الي جانب البريد الالكتروني وغيرها من التطبيقات.

واشارت شركه “فوجيتسو” الي قدره الماسحه الضوئيه “سكان سناب اس. في 600″ علي تصوير الدفاتر والصحف وغيرها من المستندات المدبّسه التي يصل مقاسها الي “ايه 3″ وبجوده عاليه. مشيره ايضًا الي انّ النسخ الاصليه تكون في مواجهه الماسحه علي عكس الماسحات الضوئيه الاخري المسطحه، لذا يمكن للمستخدمين رؤيه المستند اثناء عمليه المسح الضوئيه فانّه يمكن تجنب التواء الصفحات ومنعها من ان تصبح مطويه. وتم تزويد الماسحه الضوئيه بميزتين لرقمنه النسخ الاصليه والمجلات المدبّسه وتعزيز جوده مسحها، وهما:

خاصيه تصحيح صوره الكتاب التي تقوم بشكل تلقائي بازاله التشوهات التي تحدث اثناء مسح كتاب مفتوح او مجله ضوئيًا.

وخاصيه كشف تحوّل الصفحه لعمليه مسح متواصله دون انقطاع وبكفاءه عاليه. وعند رغبه المستخدم، تقوم الماسحه الضوئيه بمواصله عمليه المسح بصوره تلقائيه في حال تقليب الصفحه

وتتيح ميزه “ايزي بوك كرييشن” (Easy Book Creation) في “راك-2 فايلر سمارت” للمستخدمين امكانيه تحويل الصفحات الممسوحه ضوئيًا الي كتاب رقمي او مجله افتراضيه. كما يمكت تخزين مكتبه “راك تو فايلر سمارت” في “دروب بوكس” او ضمن نطاق الشبكه لكي يتمكن زملاء العمل والشركاء التجاريين المؤهلين من الوصول الي المستندات في الكيفيه والوقت الملائم لهم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل