المحتوى الرئيسى

فى مثل هذا اليوم 2 سبتمبر.. انتهاء الحرب العالمية الثانية.. هزيمة أنطونيوس وكليوباترا.. الصلح بين صلاح الدين والصليبيين

09/02 11:11

في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر انتصر اوكتافيوس علي انطونيوس وكليوباترا.. وانتهت الحرب العالمية الثانية.. وعقد صلاح الدين الأيوبي معاهده صلح الصليبيين.

31 ق. م – هزيمه انطونيوس

في مثل هذا اليوم انتصر القائد الروماني اوكتافيوس علي خصمه ماركوس أنطونيوس وزوجته ملكه مصر كليوبترا في معركة أكتيوم البحرية شمال غرب اليونان.\nكليوباترا السابعة (يناير 69 ق.م - 30 قبل الميلاد) ملكه مصر، الشهيره في التاريخ والدراما بعلاقتها بيوليوس قيصر ثم ماركوس انطونيوس ووالده بطليموس الخامس عشر (قيصرون)، اصبحت ملكه عند وفاه والدها بطليموس الثانى عشر، في العام 51 قبل الميلاد وحكمت تباعا مع شقيقاها بطليموس الثالث عشر وبطليموس الرابع عشر، وابنها بطليموس الخامس عشر قيصرون بعد انتصار جيوش الروم اوكتافيان (الامبراطور أوغسطس الجديد فيما بعد) علي قواتها المشتركه، انتحرت كليوباترا وكذلك فعل انطونيوس، ووقعت مصر تحت سيطره الرومان.

1192 – معاهده صلح بين صلاح الدين وقلب الاسد

في مثل هذا اليوم عقد صلاح الدين الايوبي معاهده صلح مع ريتشارد قلب الأسد ليحتفظ الصليبيون بشريط ساحلي يمتد من صور الي يافا ويسمح صلاح الدين الايوبي للحجاج والتجار بزياره القدس.

1945 - انتهاء الحرب العالميه الثانيه

في مثل هذا اليوم انتهت الحرب العالميه الثانيه التي استمرت اكثر من 6 سنوات و شاركت فيها الغالبيه العظمي من دول العالم، في حلفين رئيسيين هما: قوات الحلفاء ودول المحور، وقد وضعت الدول الرئيسيه جميع قدراتها العسكريه والاقتصاديه والصناعيه والعلميه في خدمه المجهود الحربي.

وقد انتهت الحرب بهزيمه دول المحور والتي كانت يتزعمها المانيا بقياده هتلر وايطاليا بقياده موسوليني.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل