المحتوى الرئيسى

«القاعدة» تدعو لحمل السلاح ضد الجيش المصرى

09/01 09:08

دعت جماعه الدوله الاسلاميه في العراق والشام، احدي اذرع تنظيم القاعدة، في بيان امس، علي شبكة الانترنت، المصريين لحمل السلاح ضد الجيش، خصوصاً ان القمع الدموي للمحتجين الاسلاميين، حسب البيان، يكشف عدم جدوي الوسائل السلميه.

وقال ابومحمد العدناني، المتحدث باسم الدوله الاسلاميه في العراق والشام، في رساله مسجله بالعربيه: ان «جيوش الطواغيت من حكام ديار المسلمين هي بعمومها جيوش رِدَّه وكفر، وان القول اليوم بكفر هذه الجيوش ورِدَّتها وخروجها من الدين، بل وبوجوب قتالها وفي مقدمتها الجيش المصري، لهو قول لا يصح في دين الله خلافه».

واضاف: «الجيش المصري جزء من هذه الجيوش ونسخه عنها، يسعي سعياً مستميتاً لمنع تحكيم شرع الله، ويعمل جاهداً لارساء مبادئ العلمانيه والحكم بالقوانين الوضعيه».

ودعت حركه شباب المجاهدين في الصومال، التابعه لـ«القاعده»، عبر صفحتها علي «تويتر» الجماعات الاسلاميه في مصر الي التخلي عن السلميه والديمقراطيه، لان الواقع اثبت عدم جدواها، وعليها الاتجاه الي الجهاد المسلح حتي اقامه الدوله الاسلاميه. كما انشا سلفيون جهاديون صفحه علي «فيس بوك» بعنوان «الدوله الاسلاميه في مصر والشام والعراق»، طالب فيها أبوأنس الشامي، السلفي الجهادي، جميع المجاهدين في مصر والشام والعراق بالتوحد لاقامه الدوله الاسلاميه.

في سياق متصل، جدد مجلس شوري المجاهدين، اكناف بيت المقدس، عبر صفحته علي «فيس بوك» دعوته الي قتال الجيش والشرطه، زاعماً ان تلك الاجهزه طائفه محاربه لدين الله، ومواليه لاعداء الاسلام من يهود وصليبيين، وتنصرهم علي المسلمين في كل مكان، وتجبر المسلمين بقوه السلاح علي التحاكم لغير شرع الله وتنشر الكفر في بلاد المسلمين، وتحميه بقوه السلاح، لذلك فهي طائفه مرتده ممتنعه بقوه السلاح والعتاد يجب قتالها حتي تفيء الي امر الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل