المحتوى الرئيسى

حاكم "المركزي" اللبناني: الليرة مستقرة

08/31 14:52

   لم تمنع مناسبه اللقاء في الباحه الخارجيه لمصرف لبنان المركزي، لاطلاق حدث رياضي في رعايته هو «سباق مصرف لبنان - بيروت

ماراثون لعام 2013»، حاكم المصرف المركزي رياض سلامه من اعلان رساله اطمئنان الي وضع الليره والمصارف، في ظل ما تشهده الساحه الداخليه والتطورات في سورية، مؤكداً ان «ليرتنا الوطنيه مستقره وقطاعنا المصرفي سليم ومليء، علي رغم كل التحديات وما يجري حولنا في المنطقه بفضل السياسات الماليه المطبقه». وشدّد علي ان «لا تاثير سلبياً ومستقبلاً في مصارفنا من الازمه السوريه او المصريه او القبرصيه طبقا لما ذكرت "جريده الحياه اللندنيه".

واطلق المصرف المركزي وجمعيه «بيروت ماراثون»، السباق المقرر تنظيمه الاحد في العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بشعار «منركض للبنان»، واكد سلامه ان «العلاقه مع «ماراثون بيروت» تندرج ضمن الهدف الذي وضعه مصرف لبنان بان تكون له علاقه بامور تفيد المجتمع». واشار الي انه «الداعي كي تكون للمؤسسات الماليه والاقتصاديه مبادرات في حقل المسؤوليه الاجتماعيه»، موضحاً انه «توجه عالمي تدعمه المؤسسات الدوليه».

واعلنت رئيسه جمعيه «بيروت ماراثون» مي الخليل، ان شعار السباق هذه السنه «منركض للبنان»، لان لبنان «يحتاج الي ان يركض له ابناؤه خصوصاً وقت الازمات، وهو بلد السلام والجمال والحضاره والعيش المشترك».

ولفتت الي ان الشراكه المميزه مع مصرف لبنان المركزي «تعبير عن ثقه مؤسسه وطنيه في حدث رياضي بات يستقطب نخبه من العدائين العرب والاجانب».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل