المحتوى الرئيسى

راينر تسوبيل: الكرة المصرية ضحية الاضطرابات السياسية

08/29 13:10

فرضت الاضطرابات السياسيه في مصر نفسها علي جميع مجالات الحياه في البلاد، وقد تاثرت كره القدم المصريه بطبيعه الحال بحاله الاستقرار التي اسفرت عن الغاء مسابقه الدوري الممتاز الموسم الماضي قبل خوض المرحله النهائيه (مرحله التتويج) كما ان انطلاق الموسم الجديد للمسابقه والمقرر في اكتوبر المقبل محل شك كبير حتي الان.

واكد المدرب الالماني راينر تسوبيل المدير الفني الاسبق للاهلي المصري والذي يعمل حاليا مدربا لنادي الجونة المصري والموجود حاليا في عطله قصيره بالمانيا في مقابله هاتفيه مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) ان تدريبات فريقه استعدادا للموسم الجديد لم تتاثر باحداث العنف في مصر بشكل مباشر، ولكن ما من احد يستطيع الفرار مما يحدث حاليا في البلاد.

وينتمي فريق الجونه الي محافظة البحر الأحمر البعيده عن الاحداث الجارية هناك.

وقال تسوبيل "لا توجد اضطرابات في الجونه، والحياه تسير بشكل طبيعي، ولكنك لا تري الكثير من ممارسي رياضه الالواح الشراعيه او المصطافين يستمتعون بحياتهم، في وقت يقتل فيه كثيرون يبعدون عنا بضع مئات من الكيلومترات".

واضاف تسوبيل "ليس الامر بهذه الصعوبه بالنسبه لي.. ولكني اري لاعبي فريقي الذين يواظبون علي متابعه الاخبار، واعتقد انه من الصعب عليهم ان يركزوا في الكره في ظل وجود اقاربهم وابائهم وزوجاتهم واطفالهم في مواقع الاضطرابات. ولحسن الحظ لم يصب احد من اقارب او اصدقاء اللاعبين باي اذي".

وفاز تسوبيل 64 عاماًُ بالدوري الألماني (بوندزليجا) ثلاث مرات والعديد من الكئوس الاوروبيه، عندما كان لاعبا في صفوف بايرن ميونيخ في سبعينيات القرن الماضي، وقام بالتدريب في ايران وجنوب أفريقيا وجورجيا ومولدوفا، وتولي تدريب فريق الجونه منذ شهر ابريل الماضي.

وليست التوترات السياسيه بالامر الغريب علي تسوبيل حيث اضطر المدرب الالماني للرحيل من تدريب فريق دينامو تبليسي الجورجي عام 2008 عقب نشوب القتال بين روسيا وجورجيا.

واكد تسوبيل انه يشعر بالامان في الجونه واشاد بحماس الجمهور المصري الذي يعشق كره القدم بجنون رغم الاحداث السياسيه وعدم الاستقرار، لكنه شكك في امكانيه انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري في موعده المحدد، منتصف اكتوبر المقبل.

واوضح المدرب الالماني: "امر طيب ان يعلم المرء ماذا سيحدث. يفترض ان يبدا الدوري الجديد في 15 او 25 اكتوبر المقبل، ولكني اشك في ان يبدا في هذا الوقت، حيث لا اتوقع ان يعود الهدوء مره اخري علي هذا النحو وان بامكان الشرطه ان تضمن اقامه المباريات. ويتم اتخاذ جميع الاجراءات الامنيه، لا اعتقد ان هذه الامور من الممكن ان تحدث في الوقت الحالي".

وكان للاضطرابات السياسيه في مصر اثر سيئ علي كره القدم المصريه في الفتره الماضيه حيث تم الغاء بطوله الدوري موسم 2011-2012 مطلع العام الماضي بعد مصرع 74 مشجعا في اعمال شغب بملعب بورسعيد بعد انتهاء مباراه بين المصري البورسعيدى والاهلي.

وبدات المسابقه الموسم الماضي في شهر فبراير الماضي، ولكنها توقفت بسبب عدم استقرار الاوضاع بعد الاطاحه بالرئيس السابق محمد مرسي. كما ان العديد من المباريات اجريت خلف ابواب مغلقه لاسباب امنيه.

واضاف مدرب الجونه "تعاني الكره المصريه بشده بسبب توقف الدوري لمده عام،اضطر العديد من اللاعبين الاجانب والمحليين للعب بالخارج، كما ان افضل اللاعبين غادروا البلاد".

واكد تسوبيل انه سيبقي في مصر، وستزوره زوجته ونجلاه المقيمان بالمانيافي مصر لفترات قصيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل