المحتوى الرئيسى

روسيا وأوكرانيا توقعان صفقات طائرات مع الهند والكاميرون و كوبا

08/29 01:25

وقعت شركات الطائرات الروسيه اليوم الاربعاء صفقات طائرات عسكريه ومدنيه مع كل الهند والكاميرون كوبا.

واوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسيه ان الشركه المصنعه للطائرات المقاتله من طراز ميج وقعت اليوم الاربعاء اتفاقين اضافيين مع الهند بقيمه 55 مليون دولار وذلك ضمن عقد عام مع القوات الجوية الهندية .

وقال مندوبو شركه ميج الروسيه انه بموجب الاتفاق الاول الذي تبلغ قيمته 43 مليون دولار سيتم انشاء مركز خدمه وصيانه في الهند لصيانه واصلاح رادارت زهوك – ام اي علي متن المنصبه علي متن الطائرات..اما الاتفاق الثاني بقيمه 12 مليون دولار فهو من اجل انشار مركز خدمه في الهند لتحديث وتطوير الطائرات المقاتلة من طراز ميج 29 يو بي جي .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميج سيرجي كوروتكوف – خلال معرض ماكس 2013 الجوي الدولي – ان موسكو ستسلم هذا العام لنيودلهي 6 طائرات من طراز ميج 29 كيه فولكروم من الجيل 4++ كجزء من العقد المبرم في عام 2010 بقيمه 5ر1 مليار دولار لشراء 29 مقاتله من هذات الطراز، مضيفا ان الهند لديها حاليا 21 طائره ، وانه بموجب العقد فان شركه ميج سوف تسلم الهند 29 طائره قبل عام 2015.موضحا انه تم تسليم 4 طائرات العام الماضي وطائره واحده هذا العام.

وعلي جانب آخر ، صرح المتحدث باسم شركه روسيا تكنولوجيز الروسيه بان روسيا والكاميرون وقعتا اتفاقيه لتسليم مروحيات نقل عسكري من طراز مي -17 الي الكاميرون.

وقد وقع الاتفاق عن الجانب الروسي شركه روسوبورون اكسبورت المملوكه للدوله والتي تدير صادرات روسيا من الاسلحه، والتي هي ايضا جزء من شركه روسيا تكنولجيز .. ومن الجانب الكاميروني ، وزارة الدفاع الكاميرونيه .. وذلك خلا معرض ماكس 2013 الدولي للطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لشركه روسبورن اكسبورت اناتولي ايسايكين في بيان له "ان هذا هو العقد الاول كجزء من التعاون في التكنولوجيا العسكريه بين روسيا والكاميرون" .. ولم يكشف ايسايكين عن عدد المروحيات التي ستسلمها روسيا للكاميرون بموجب هذا العقد او متي او القيمه. 

واضاف المسئول الروسي في بيانه ان الشركه اعلنت بشكل صريح انها توسع صادراتها الي دول افريقيا كاولويه للشركه ، وقالت انها تسعي لتجديد العلاقات مع بوتسوانا، غانا، وغينيا الاستوائيه.

جدير بالذكر ان وفدا رفيع المستوي برئاسه وزير الخارجية الروسيه سيرجي لافروف ويرافقه فيه نائب مدير الدائره الاتحاديه الروسيه للتعاون العسكري والتقني بوزاره الدفاع الروسيه زار في فبراير الماضي الكاميرون وعقد سلسله من الاجتماعات حول التعاون الثنائي بين البلدين.

ومن جهه اخري، وقعت كوبا عقدا مع اوكرانيا لشراء 3 طائرات من طراز ان - 158 لنقل الركاب بعد ان تسلمت ثلاث طائرات من ذات الطراز من شركه انتونوف الاوكرانيه..وذلك خلال حفل نقل الطائرات بمعرض ماكس 2013 الجوي الدولي في روسيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل