المحتوى الرئيسى

مصادرة لوحة تظهر بوتين ومدفيديف بملابس داخلية نسائية وإغلاق متحف يعرضها في روسيا

08/28 17:26

قرر رسام روسي اليوم الاربعاء، مغادره روسيا الي فرنسا، بعد ان صادرت الشرطه لوحته التي يظهر فيها الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري مدفيديف بملابس داخلية نسائيه واغلقت المتحف الذي عرضها في سان بطرسبورج.

وبعد تلقي اتصال من "مواطن اعتبر ان اللوحات المعروضه مخالفه للقوانين الروسية" صادرت الشرطه الروسيه امس الثلاثاء، اربعه اعمال من المتحف الصغير الخاص الذي سمي "متحف السلطه" علي ما افاد المتحدث باسم الشرطه فياتشيسلاف ستيبتشينكو لفرانس برس.

وافاد مؤسس المتحف الكسندر دونسكوي لفرانس برس، ان الشرطه حضرت مسلحه ببندقيات كلاشنيكوف الي المكان في شارع نيفسكي في وسط عاصمه الاباطره (شمال غرب).

واضاف دونسكوي، ان المتحف بات الان مختوما بالشمع الاحمر والرسام "قسطنطين التونين" صاحب اللوحات فر من روسيا واصبح في فرنسا، مشيرا الي ان "الخبراء يفحصون حاليا" اللوحات المصادره من دون تحديد القوانين الروسيه التي يفترض انها مخالفه لها.

والقانون المعني قد يكون نصا مثيرا للجدل يمنع اي دعايه للمثليه الجنسيه امام قاصرين، اقره مؤخرا بوتين واعتبر في الغرب انه ينم عن كره المثليين والتمييز بحقهم.

وفي احدي اللوحات يبدو بوتين بقميص نوم نسائي مثير وهو يصفف شعر مدفيديف الذي ارتدي صدريه نسائيه.

وفي لوحه اخري بدا النائب فيتالي ميلونوف، صاحب نص القانون المثير للجدل، واقفا امام علم بالوان قوس القزح الذي يرمز الي المثليه.

وفي لوحه ثالثه بعنوان "الحزب الشيوعي للاتحاد السوفياتي في الكنيسه الارثوذكسيه" يبدو وجه البطريرك الروسي كيرلس موشوما علي جسم مجرم الي جانب وشم اخر يصور ستالين.

واتهم مؤسس المتحف النائب ميلونوف بالوقوف وراء اغلاق المتحف.

وصرح "لقد زار المعرض قبل ايام ثم عاد مساء الامس (الثلاثاء) مع الشرطه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل