المحتوى الرئيسى

لقاءات صحفية لسفير مصر بإستراليا

08/28 14:05

اجري حسن الليثي - سفير مصر باستراليا - مجموعه من اللقاءات الصحفيه في اثناء تواجده بمدينه "بيرث" علي هامش مشاركته في مؤتمر الأمن الغذائي السنوي.

تناولت اللقاءات شرحًا مفصلاً للتطورات التي تمرُّ بها مصر علي الساحه الداخليه في اطار تجربه التحول الديمقراطي، مؤكدًا التزام مصر بتنفيذ خريطه الطريق واستكمال الاستحقاقات الدستوريه. كما عقد "الليثي" مجموعه من المقابلات علي هامش المؤتمر؛ لبحث تطوير العلاقات بين مصر واستراليا بما في ذلك لبحث امكانيه تعزيز الاستثمار المشترك في مجال الزراعه خاصه في مجال القمح كخطوه في سبيل تامين الامن الغذائي لمصر مما يمثل صمام الامان لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لمصر.

ومن جانب آخر، اجري القائم بالاعمال بالانابه بسفاره مصر لدي الاكوادور حازم زكي لقاءً مع وكالة أنباء "الانديز"  وهي وكاله الانباء الاولي علي مستوي الاكوادور وتغطي دول قارة أمريكا الجنوبية، حيث قدم شرحًا مفصلاً لتطورات العمليه السياسيه بمصر منذ 30 يونيو 2013 انتهاءً بملابسات الوضع الحالي، وتوجه الامور نحو الاستقرار بشكل ملموس، والشروع بالفعل في اتخاذ خطوات واضحه في سياق تنفيذ خارطة الطريق السياسيه الهادفه لتصحيح مسار ثوره 25 يناير.

وردًا علي سؤال بشان الضغوط الخارجيه التي تواجهها مصر، اوضح القائم بالاعمال ان هناك تحيزًا واضحًا في الاعلام العالمي ضد ما اتخذته الحكومة المصرية خلال الفتره الماضيه من اجراءات تتصل بالاستجابه للمطالب الشعبيه، وكذلك فيما يتعلق بتعاملها مع المظاهرات التي تخللتها اعمال عنف وارهاب، واوضح ان هناك تفهمًا متزايدًا من قبل العديد من العواصم الدوليه لطبيعه الاحوال ولاصرار الحكومه والشعب المصري علي انهاء المرحله الانتقاليه بنجاح وتحقيق الديمقراطيه دون اقصاء لاي طرف باستثناء من تورط في اعمال العنف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل