المحتوى الرئيسى

الحرائق تتوغل في منتزه يوسيميتي بأمريكا وتهدد إمدادات المياه في سان فرانسيسكو

08/28 10:36

امتد واحد من اكبر حرائق الغابات علي الاطلاق في كاليفورنيا الي منتزه يوسيميتي الوطني امس الثلاثاء ووصل الي خزان للمياه يعتبر المصدر الرئيسي لامدادات المياه في سان فرانسيسكو.

وتشتعل النيران بصفه اساسيه في غابه ستانيسلوس الوطنيه غربي يوسيميتي وتضاعف اثرها خلال الليل في المنتزه واقتربت من الاف المنازل غربي المنتزه.

وقال مسؤولون ان الرماد انجرف الي سطح خزان هيتش هيتشي الذي يغذي بالمياه سان فرانسيسكو التي تبعد نحو 320 كيلومترا الي الغرب لكن فحص عينات من المياه اظهر ان نوعية المياه مازالت صحيه.

وقال مسؤولون ان السنه النيران وصلت الي شواطئ البحيره الصناعيه بعد ان ظلت تتقدم لايام نحو الخزان. لكن هيئه المرافق العامه في سان فرانسيسكو قالت في بيان ان من غير المرجح حدوث اثار مباشره علي الخزان نظرا للتضاريس الصخريه وعدم وجود اعشاب تحيط بها.

وقال مسؤولون من هيئه المرافق انه اذا اصبحت المياه ملوثه بالرماد والسناج فانه يمكن تحويلها الي وحده معالجه قرب سان فرانسيسكو قبل ايصالها الي السكان.

وفي نفس الوقت واصلت قوه من افراد مكافحه الحرائق قوامها نحو 4100 فرد تدعمهم مجموعات من الجرافات وطائرات الهليكوبتر التي ترش المنطقه بالمياه عملها لمحاصره واخماد النيران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل