المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ايتو بين انتر وتشيلسي.. جاريث بيل محبط.. ومورينيو معجب بالبايرن

08/28 11:01

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الأنجليزية او الايطاليه او الاسبانيه.

عناوين الصحافه الرياضيه الاوروبيه الاربعاء

انشيلوتي يؤكد علي ابعاد كاسياس

اكد الايطالي كارلو أنشيلوتي ، ان الحارس دييجو لوبيز "يقدم مستوي جيدا" ، ما دفعه للاعتماد عليه في الدفاع عن مرمي الفريق  امام غرناطه.  واشاد انشيلوتي ، في مؤتمر صحفي عقب فوز فريقه بهدف دون رد ، بالفرنسي كريم بنزيمه صاحب هدف المباراه الوحيد ، مشيرا الي انه "يعمل بشكل جيد ويسجل اهدافا ، لقد بدا الليجا بشكل جيد". واعرب انشيلوتي عن ارتياحه ازاء المستوي الذي ظهر به فريقه.

كشف استطلاع راي عن ان نسبه كبيره من جماهير الريال تري ان علي حارس ريال مدريد الإسباني ايكر كاسياس التفكير في الرحيل عن الفريق. وفي استطلاع راي ، رات نسبه 75.8% من المشاركين انه يتوجب علي كاسياس التفكير في هذا الخيار فيما رفضت النسبه المتبقيه الامر. وشارك في الاستفتاء حتي الان 13 الف و300 قارئ و يشار الي ان  كارلو انشيلوتي، اجلس كاسياس علي مقاعد البدلاء في اول مباراتين بالليجا، واشرك بدلا منه دييجو لوبيز. وكان كاسياس قد مر بازمه عاصفه نهايه الموسم الماضي مع مدرب الفريق  السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب قيامه بنفس الامر.

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب لاروخا  ان حارسه وقائد ريال مدريد ايكر كاسياس ليس “مثل الجميع”.وصرح ديل بوسكي في مؤتمر عقدته جمعيه الصحافه بمدينه غرناطه “ايكر ليس مثل الجميع، نحن نتحدث عن سنوات طويله في كرة القدم و149 مباراه دوليه، اعتقد اننا يجب ان نحترمه هو ومن يشاركه في حراسه المرمي”. وتاتي تصريحات ديل بوسكي عقب اقدام كارلو انشيلوتي علي حرمان كاسياس لثاني مباراة رسمية علي التوالي منذ بدء الدوري امام غرناطه واشراك دييجو لوبيز بدلا منه. واضاف المدرب “لم اقصد قط الحديث عن من يجب ان يلعب، فقط اقول يجب علينا ان نتحلي بالاحترام والعطف والود مع كاسياس”. واضاف ديل بوسكي “نحن ندافع عن كاسياس، علينا ان نعامل الجميع بطريقه متساويه ولكن القيام بهذا الامر مع مجموعه تتكون من 23 لاعبا في بعض الاحيان يكون ظلما”.

ميسي يتدرب مع الفريق استعدادا للسوبر

انضم ليو ميسي الي تدريبات برشلونه بعد تعافيه من الاصابه التي ابعدته عن مواجهه مالاجا في الدوري ، وذلك قبل لقاء اتلتيكو مدريد في اياب كاس السوبر لكره القدم اليوم  الاربعاء. وانضم ليو  للتدريبات الجماعيه ، التي قام فيها الاساسيون الذين خاضوا لقاء مالاجا بالليجا بتدريبات استشفاء ، فيما اجري الباقون تدريبا اعنف. ولم يتم استدعاء ليو  للمباراه التي احتضنها ملعب لاروساليدا الاحد بسبب اصابه الفخذ الايمن التي يعاني منها منذ مباراه ذهاب كاس السوبر امام اتلتيكو الاربعاء الماضي. و اجري برشلونه امس مرانا جديدا استعدادا لاياب كاس السوبر.

تشافي وصل الي قمه النضج الكروي

اكد تشافي هيرنانديز لاعب خط وسط برشلونه، انه يشعر في الثالثه والثلاثين من عمرة "بتحسن وحماسه اكثر من اي وقت مضي"، منذ انضمامه للفريق الكتالوني للمره الاولي قبل 15 موسما. وقال تشافي في لقاء مع  تليفزيون النادي  : مازلت اشعر بسعاده لوجودي في صفوف الفريق  ولا يزال عقدي ممتددا حتي ثلاثه اعوام قادمه. امل ان يستمر ادائي في مستوي عال وانني في تحسن مستمر". واكد "اشعر بتحسن اكثر من اي وقت مضي. لقد عانيت من اصابات متعدده وهذا الموسم استطعت الظهور بشكل جيد في مرحله الاعداد للموسم الجديد من الناحيه البدنيه والنفسيه واجد نفسي مستعدا للقادم".. وفيما يتعلق بالبرازيلي نيمار  اشاد تشافي بتاقلمه مع الفريق قائلا "انه شاب متواضع للغايه وتبدو عليه ملامح الذكاء الحاد والمدرب يدرجه ضمن تشكيله الفريق خطوه بخطوه واعتقد انه سيحدث فارقا في تاريخ البرسا". كما اشاد تشافي بمدرب الكتالوني الجديد، خيراردو "تاتا" مارتينو مؤكدا انه "قائد بالفطره ورجل لديه الكثير ليعطيه ومن السهل التحاور معه". وفي ختام حديثه تطرق للاعب سيرجي روبرتو الذي قد يكون بديله في المستقبل، وصعد هذا الموسم لصفوف الفريق الاول، واصفا اياه "باللاعب الخارق" الذي "يملك امكانيات تجعله ضمن لاعبي البرسا المخضرمين لمده عشره او 11 او 15 عاما وقد يصبح احد قاده الفريق في المستقبل".

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

ابدي اللاعب الاسباني خوزيه ماريا كاييخون لاعب نادي نابولي الايطالي سعادته بعد احرازه هدفه الاول مع الفريق الايطالي في مرمي بولونيا في الجوله الافتتاحيه للدوري الايطالي بعد انضمامه الي نابولي قادماً من ريال مدريد الاسباني، وقال كاييخون في تصريحات لقد بدانا الموسم بشكل جيد جداً ولكن الصعب لم ياتي بعد  لا يزال هناك 37 مباراه اخري وعلينا الا ننخدع بالنتيجه والاداء، واضاف كاييخون "لا توجد مباراه سهله ابداً ، لقد فزنا لاننا كنا الطرف الافضل طوال اللقاء ولعبنا بجديه وتركيز وعلينا ان نستمر علي ذلك طوال الموسم، واختتم اللاعب السابق لريال مدريد حديثه قائلاً "مشاعري بعد الهدف لا يمكن ان اصفها ، فلم اكن اتخيل انني سانجح في احراز هدف في اول مباراه لي مع نابولي وامام تلك الجماهير الرائعه ، اتمني ان اواصل علي نفس المعدل واسجل في كل المباريات المقبله."

ايتو ينتظر بين ميلانو و لندن 

ودع الكاميروني صامويل ايتو زملائه بنادي انجي الروسي لكره القدم ، قبل رحيله ليقرر مستقبله بين انتر ميلان او تشيلسي الإنجليزي ، وفقا لما كشفته الصحيفه الروسية "ازفستيا". وتوصل ممثلو اللاعب الكاميروني الي اتفاق مع اداره النادي الروسي لانهاء تعاقد ايتو ، الذي لعب لانجي في الموسمين الماضيين.  واعلن الملياردير الروسي سليمان كريموف ، مالك انجي ، ان النادي قرر الموافقه علي رحيل النجم الكاميروني ، الذي يكن له كل قدرا كبيرا من التقدير ، ضمن خطط خفض الميزانيه التي اعلنها النادي. ومنذ انضمام ايتو لصفوفه ، فشل النادي الواقع في جمهوريه داغستان في التتويج بالدوري المحلي او التاهل الي دوري أبطال أوروبا ، رغم التعاقدات الماليه الصخمه ، وعليه اعلن الثري الروسي عن تخفيض الميزانيه بشكل كبير وبيع نجوم الفريق. وسيتفاوض اللاعب (32 عاما) في الايام المقبله مع انتر ميلان وتشيلسي ليقرر اين ستكون وجهته التاليه ، حسبما كشفت الصحيفه الروسيه.وانضم ايتو لصفوف انجي صيف 2011 من انتر مقابل 27 مليون يورو، وتحول الي اللاعب الاعلي اجرا في العالم رغم عدم كشف النادي عن اجره الحقيقي، وخاض معه 73 مباراه رسميه سجل فيها 36 هدفا وصنع 16 اخري.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اعلن نادي نابولي ان مهاجمه الارجنتيني الجديد جونزالو هيجوايين تدرب بمفرده اليوم الثلاثاء نتيجه للاصابه في الوجه التي تعرض لها بعد سقوطه من قارب قرب جزيره كابري. واحتاج هيجوايين لخياطه مكان الجروح في وجهه بمستشفي بجزيره كابري. ويبدو ان هيجوايين تعرض للسقوط عندما حاول القفز من القارب، حيث اصيب في الفك وعظمه الوجنه. ووصل هيجوايين الي نابولي الاثنين برفقه بعض اصدقائه بعد حصول الفريق علي يوم راحه عقب انتهاء الجوله الافتتاحيه للدوري الايطالي. ولم يتضح بعد ما اذا كان هيجوايين سيشارك في المباراه المقبله لنابولي علي ملعب كييفو يوم السبت المقبل.

ذكرت وسائل اعلام ان المهاجم الصربي الدولي ادم لياييتش يستعد للانتقال من فيورنتينا الي روما في صفقه تبلغ قيمتها عشره ملايين يورو وتردد ان روما توصل لاتفاق مع لياييتش الذي يبلغ عامه الثاني والعشرين في سبتمبر المقبل لتوقيع عقد يمتد لخمسه اعوام مقابل مليوني يورو في الموسم. ومن المقرر ان يخضع المهاجم الدولي لفحوصات طبيه اليوم  في روما. وتواردت انباء عن ان ليفربول الانجليزي وأتليتكو مدريد الاسباني وميلان الايطالي حاولوا ضم اللاعب الذي انتقل الي فيورنتينا قادما من بارتيزان بلجراد في يناير 2010 . وفي مايو 2012 قام فيورنتينا بتغريم لياييتش ماليا بعد دخوله في خلاف مع المدرب ديليو روسي بسبب استبداله ، وهو ما قابله المدرب بالاعتداء علي اللاعب ، ليتم ايقافه جراء ذلك.

مان يونايتد لا يعاني علي الاطلاق

اكد نيمانيا فيديتش مدافع فريق مانشستر يونايتد علي ان الفريق لم يعاني بعد استبدال السير اليكس فيرجسون بمواطنه الاسكتلندي ديفيد مويس ويستعد فيديتش البالغ من العمر 31 عاماً لخوض موسمه التاسع مع بطل البريميرليج والاول تحت قياده ديفيد مويس بعد نهايه مرحله فيرجسون الذي اعلن اعتزاله التدريب نهائياً في مايو الماضي ليسدل الستار علي مسيره 26 عاماً في الأولد ترافورد توج فيها بـ38 بطوله. وقال المدافع الصربي: "لقد قمنا بتغيير المدرب، ولكن اللاعبين لم يتغيروا، ديفيد مويس ايضاً مدرب كبير والجميع يستمتع بخوض الحصص التدريبيه تحت قيادته، فهو شخص صريح ويتقبل النقاش وشرح وجهه نظره للاعبين، كما ان اللكنه لم تختلف عن فيرجسون، فهو يتحدث باللكنه الاسكتلنديه ايضاً".  كما اضاف فيديتش: "الجميع خارج النادي يشكك في امكانيه نجاح مويس في خلافه فيرغسون، كما ان عدم قدوم لاعبين من طراز عالي للناي في فتره الانتقالات الصيفيه للنادي زاد من هذه الشكوك، ولكن الامر داخل الفريق يختلف، فالجميع سعداء ويتحلون بثقه كبيره في التتويج ببطولات عديده هذا الموسم.

بايل المحبط يغيب عن تدريبات سبيرز

تغيب الويلزي جاريث بايل عن تدريبات امس مع توتنهام ، بعد عودته خاوي الوفاض من رحلته الي مدريد ، اذ ان اللاعب محبط بشكل كبير بسبب عرقله رئيس النادي المستمر لانتقاله الي النادي الاسباني . وذكرت شبكه سكاي سبورت الانجليزيه ان الويلزي جاريث بايل ، عاد الي لندن بعد ان تلقي امراً من اداره توتنهام بالعوده بعد ان طرات تطورات جديده ، بدخول المان يونايتد علي الخط في اَخر لحظه ، طالباً من توتنهام اعطائه فرصه لساعات من اجل تجهيز عرض لضم بيل ، والمؤشرات تقول بان عرض اليونايتد سيفوق عرض ريال مدريد، و يشار الي ان دافيد مويس نفي كل هذه الشائعات ، قائلا: "لا يوجد اي اهتمام منا بجاريث بايل ، نحن دائما نبحث عن افضل اللاعبين ، لكن بايل خارج خطط الفريق".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل