المحتوى الرئيسى

دوري الأبطال | صحّوة رامسي تهزم فنربخشة وتؤكد أحقية تأهل آرسنال

08/27 22:48

قطع ارسنال بطاقه عبوره الي دور مجموعات دوري ابطال اوروبا علي حساب "فنربخشه التركي" بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجه ٥/صفر، حيث فاز في الذهاب بثلاثيه نظيفه وتمكن من وضع هدفين اضافيين في لقاء الاياب الذي اقيم الليله علي ملعبه "الامارات" وسط حضور جماهيري كبير بلغ ٦٠ الف متفرج.

ارسنال لم يتعرض لاي خساره في مرحله الدور التاهيلي لدور مجموعات ابطال اوروبا، ولم يستطع رفاق ديريك كاوت ايقاف هذا السجل الذهبي لرجال أرسين فينجر ولو علي الاقل بتحقيق نتيجه التعادل، ليرفع المدفعجيه رصيد انتصاراتهم في هذه المرحله لـ ١٢ فوز!.

الحارس البولندي "تشيزني" اثبت احقيته في حراسه مرمي ارسنال بالذود عن مرماه بالتصدي لاكثر من فرصه متاحه لتسجيل فنربخشه للهدف الاول، وهذا ما رفع معنويات زملائه في الفريق ليهددوا مرمي دمريل في عده مناسبات الي ان جاء هدف التقدم.

وبعد تقدم المدفعجيه بهدف ارون رامسي في الدقيقه ٢٥ بعد متابعه رائعه منه لتمريره من ثيو والكوت داخل منطقه الجزاء، استطاع تشيزني ابعاد تصويبه صاروخيه من المهاجم الدولي النيجيري "ايمينيكي" في الدقيقه ٣٨ بعد استعانته بمساعده القائم الايمن.

ومرر ارون رامسي عدد من الكرات الحاسمه لثيو والكوت واوليفيه جيرو داخل منطقه جزاء فنربخشه لكن الحارس فولكان دمريل رد علي تالق تشيزني بتصديات رائعه خاصهً لانفراد "جيرو".

وقاد ثنائي وسط فنربخشه "راؤول ميريليش وموسي سو" سلسله من هجمات الفريق علي امل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقائق الاخيره من الشوط الاول الا ان ميرتساكر وسانيا ومونريال ومن ورائهم تشيزني تصدوا لسلسله من المحاولات الجاده لهم لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجه المحبطه بالنسبه للاتراك.

اللعب توقف مطلع الشوط الثاني لعده دقائق بسبب تعرض المدافع البرتغالي "برونو الفش" لاصابه في الوجه بعد التحام قوي جمعه بالفرنسي "اوليفيه جيرو" في احدي الكرات الطوليه.

ولم يستطع هجوم فنربخشه تهديد مرمي تشيزني خلال الشوط الثاني الا بعد الدقيقه ٦١ عندما صوب ايمينيكي من مسافه ٢٤ يارده، لكن تشيزني ارتقي عليها ليبعدها الي ركنيه.

وفي الوقت الذي بدا فنربخشه يقترب فيه اكثر واكثر من تسجيل هدف التعديل تلقوا صدمه قويه في الدقيقه ٧٢ بهدف ثان حمل توقيع افضل لاعبي ارسنال منذ بدايه الموسم "ارون رامسي" الذي تلقي تمريره مذهله من الجهه اليسري من الانجليزي كيران جيبس داخل المنطقه ليقابلها بباطن القدم من لمسه واحده علي اقصي يسار الحارس دمريل الذي وقف مثله مثل المتفرجين يتابع الكره في شباكه!.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل