المحتوى الرئيسى

السيري آ | اليوفي ينتقم من السامب بقيادة بوجبا ولمسة تيفيز

08/24 23:13

تغلب فريق اليوفنتوس مساء اليوم في اولي مبارياته للموسم الجديد 2013-2014 في السيري ا علي سامبدوريا علي ملعب لويجي فيراريس بهدف الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقه 57 بصناعه من المتالق والمتجدد بول بوجبا وبذلك يبدا صفحه جديده من الدفاع علي لقبه الذي احرزه في اخر موسمين.

بدا اليوفنتوس بزيه الاحتياطي الجديد بالاصفر والازرق بدايه قويه عبر تسديده من بيرلو بالقدم اليمني ابعدها دا كوستا حارس السامب بصعوبه لتمر للركنيه في الدقيقه 3 وواصل ضغطه حتي جاءت الدقيقه 11 الذي اعاق فيها جورجيو كيليني المهاجم جابياديني والتي طالب فيها مهاجم البلوتشيركياتي بركله جزاء ولكن لوكا بانتي اكتفي باحتسابها من كخطا من خارج المنطقه.

شكل بعدها سامبدوريا بعض الصعوبات لدفاع اليوفنتوس بفضل تحركات ايدير وايرامو علي الجهه اليمني ولولا يقظه بونوتشي وكيليني لكان بامكان السامب تسديد اول كره خطيره علي مرمي بوفون.

بعد ذلك رد اليوفي بفرصتين في قمه الخطوره، الاولي بعد ضربه ركنيه قابلها كوادو اسامواه براسيه ابعدها دا كوستا والثانيه بعد مشوار فردي من فيدال ووضع في النهايه كارلوس تيفيز في مكان خطير داخل منطقه الجزاء وسددها الارجنتيني بيسراه لكن دا كوستا ابعدها وكان حاضرًا من جديد في الدقيقه 19.

واصل البيانكونيري ضغطه وهمينته علي الكره في منتصف الشوط الثاني ووضع السامب تحت الضغط بصوره كبيره وسط هطول بعض الامطار علي ملعب المباراه مما اشعل الاجواء اكثر وسط رغبه من اليوفي في احراز هدفه الاول في الموسم.

ولكن بدات الاجواء تهدا بعد الدقيقه 30 ومع ذلك ظل الفريق الضيف "حامل اللقب" في استحواذه المعتاد علي الكره بفضل وسط ميدانه وتقدم اسامواه اكثر من الجهه اليسري اضافه لكيليني لمعاونه الهجوم اضافه للدور المعتاد لستيفان ليختشتاينر من الجهه اليمني وبشكل عام كانت المباره متزنه.

اعتمد اليوفي علي الطرفين فيما تبقي من احداث الشوط الاول ولكنه وجد فريقًا منظمًا في الوراء ويعرف مصادر القوه في اليوفي علي الطرفين لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجه السلبيه وببعض الفرص الخطيره.

بدا الشوط الثاني بهدوء اكبر وبتوقف للامطار مع نوايا كبيره من اليوفي وواضحه في تدشين اهداف المباراه وحصل ايرامو علي بطاقه صفراء لتعديه علي كارلوس تيفيز، وكانت للسامب فرصه من عرضيه قام به ايدير من يسار منطقه الجزاء لجابياديني لكن كيليني كان الاسبق عليها وابعدها براسه بنجاح في الدقيقه 55.

ولكن في الدقيقه 57 بدا الفرنسي بول بوجبا هجمه سريعه من منتصف الميدان ومرر الكره لفوشينيتش الذي انتظر حتي دخل بوجبا داخل المنطقه ومررها لفيدال الذي مهدها لبوجبا و اهدي الفرنسي كره سهله لكارلوس تيفيز الذي وضعها في الشباك بسهوله من هجمه جميله ومنظمه.

فتح الهدف الباب نحو اليوفي لارباك حسابات السامب وخلخله خط دفاعه، ومنع الحكم لوكا بانتي هدفًا لكوستا مدافع سامبدوريا من ضربه حره وصلته في حاله تسلل بالدقيقه 63.

ولكن البلوتشيركياتي اصبح اكثر شجاعه للوصول لهدف التعادل وبدا بشن هجمات كالمعتاد من الطرفين ولكن مع بعض الحذر من المنافس، فسدد فيدال كره كانت بعيده عن الثلاث خشبات.

وارسل بول لبوجبا كره اخري خطيره علي راس المتقدم -لاول مره- ستيفان ليختشتاينر مرت بجوار القائم الايسر بقليل في الدقيقه 69، وقام ديلو روسي بتغييرين بدخول روبيرتو سوريانو مكان ايرامو ودخول وموستافي مكان جاستالديلو.

وسدد بيدرو بواتينج كره صعبه للغايه لسامبدوريا مرت بجوار القائم الايسر لبوفون بقليل في الدقيقه 74، واستمر ضغط فريق ديليو روسي عبر انطلاقات ايدير من اليمين مما سبب في مشاكل للسيده العجوز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل