المحتوى الرئيسى

سباق الخيول الأكثر وغرابة بمنغوليا

08/23 23:25

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- قد يكون من الصعب ان تتخيل وجود فتاه مراهقه تمتطي حصانها في منافسه مع خيول بريه اخري في ارض جنكيز خان، حيث تمتد السهوب المنغوليه، في سباق الخيول الاطول في العالم. وتعتبر المراهقه لارا بالمر، وهي من مقاطعه هامبشاير في بريطانيا، والتي تبلغ من العمر 19 عاما، الفائزه الانثي الاصغر سنا في تاريخ خمس سنوات من المسابقات الشاقه.

وقالت بالمر لشبكه CNN: "هذا هو السباق الاكثر استثنائيه وغرابه، انها مثل جوله في فرنسا مع الثعابين والسلالم".

واضافت "اعتقد اني اردت ان افعل شيئا صعبا، مختلفا عن امكنه السباق المتوفره في بلدي، ومنغوليا بدت لي بلد رائع حقا."

ونظم السباق من قبل كتاب "غينيس" للارقام القياسيه في العام 2011، كاطول سباق، مستلهما من الخدمه البريديه الرائده في الامبراطوريه المنغوليه.

واسس الزعيم المنغولي جنكيز خان، بين العامين 1162 و 1227، ما يسمي بسباق "اورتو"، اي ما يشبه  نظام الرسول حيث يسافر الفارس ممتطيا حصانه لايام طويله، ويتوقف فقط للراحه، وتبادل الخيول، او اعطاء الرساله الي متسابق اخر.

وتوفر القبائل الرحل خيول السباق، اذ تعتبر الرعايه بهذه الخيول واحده من اولويات المنظمين.

وقالت بالمر ان "السباق كان متعبا، اذ كنت اجلس 13 ساعه يوميا علي الحصان، ولم يكن باستطاعتي حتي النوم لانه كان علي ان اسير 120 كيلومتر يوميا."

واوضحت: "كان من الغرابه ان افوز في السباق، ولم اشعر بشكل جيد حيال الموضوع، لان المتسابقه الاخري غضبت كثيرا."

ورغم ان الامريكيه ديفان هورن كانت المرشحه الاولي للفوز بالسباق، الا ان حصانها فشل في الاختبار الطبي خلال السباق، ما اخرها حوالي الساعتين لتتمكن من اللحاق بالمنافسين الاخرين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل