المحتوى الرئيسى

فوز أرسنال وبازل في الدوري التمهييد لدوري الأبطال

08/22 12:57

تقدم نادي ارسنال الانجليزي خطوه كبيره نحو التاهل الي مرحله المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكره القدم بفوزه الكبير علي مضيفه فنربخشه التركي 3-صفر يوم الاربعاء في اسطنبول.

واقترب ارسنال وصيف بطل 2006 من مشاركته السابعه عشره علي التوالي في دوري المجموعات ، وتضاءلت امال الفريق التركي للمشاركه في دور المجموعات للمره الاولي منذ موسم 2008-2009.

وعلي ملعب شوكرو سراج اوجلو انتظر لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينغر حتي الشوط الثاني ليفتتحوا التسجيل عبر الظهير كيران جيبس الذي ترجم عرضيه متقنه لثيو والكوت من الجهه اليمني اثر تمريره في العمق من لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي في الدقيه 51.

وكاد والكوت يضاعف النتيجه بعد دقائق لكن الحارس فولكان ديميريل انقذ الموقف.

واستمر تالق وسدد كرة ارضية قويه ارتدت من فولكان الي الشباك التركيه معلنه الهدف الثاني في الدقيقه 64.

وحصل ارسنال علي ركله جزاء بعد عرقله التشيكي ميشال كادليتش لوالكوت ترجمها الفرنسي اوليفييه جيرو صاروخيه في سقف الشباك في الدقيقه 77.

في مباراه اخري قاد اللاعب المصري محمد صلاح فريقه بازل السويسري الي فوز ثمين علي مضيفه لودوجوريتس رازجارد البلغاري 4-2.

افتتح صلاح التسجيل بكره يساريه رائعه هزت شباك الحارس فلاديسلاف ستويانوف في الدقيقه 12، رد عليها البرازيلي مارسيلينيو بكره رفعها فوق الحارس يان سومر في الدقيقه 23.

وتقدم المضيف عبر ايفان ستويانوف في الدقيقه 50، لكن صلاح سجل هدفه الثاني من انفراد بالمرمي في الدقيقه 59.

واحرز الفرنسي جيوفاني سيو هدف التقدم لبازل في الدقيقه 64، واكمل لودغوريتس المباراه بعشره لاعبين بعد طرد البرازيلي جونيور كايشارا لنيله الانذار الثاني بعد خطا ارتكبه علي صلاح فاحتسب الحكم ركله جزاء سددها فابيان شار بنجاح في الدقيقه83 .

وسقط شالكه الالماني في فخ التعادل امام ضيفه بباوك سالونيكي اليوناني الذي حل بدلا من ميتاليست خاركيف المبعد عن المسابقه 1-1 علي ملعب فلتنس ارينا امام 52 الف متفرج.

- * بيانات يجب ادخالها

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل