المحتوى الرئيسى

«تحالف دعم الشرعية» يدعو لمقاطعة وسائل الإعلام المؤيدة لـ«30 يونيو»

08/20 16:29

عقد التحالف الوطني لدعم الشرعيه، ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًّا بمقر حزب العمل الجديد، للتنديد بما اسماه «الانقلاب العسكري»، وفض اعتصاميهما في ميداني رابعة العدوية ونهضه مصر.

وقال التحالف، في بيان له تلاه الدكتور مجدي قرقر، امين حزب العمل: «تمر مصر بظروف صعبه وخطيره لم تشهدها طوال تاريخها، وحذر التحالف منها قبل احداث ٣٠ يونيو عندما بدات مؤشرات الافتئات علي الشرعيه من المعارضين والمتامرين».

واضاف البيان «لقد ظن الفريق اول عبد الفتاح السيسي انه سيسرق الوطن بدفعه جزءًا من الشعب في مظاهرات لعده ساعات لتكون مسوغًا للانقلاب، ولكن سرعان ما انتفض الشعب بشكل حضاري يبهر العالم كما بهره في ثوره ٢٥ يناير».

وقال: «اعتصم الشعب لاكثر من شهر ونصف بميداني رابعه العدويه ونهضه مصر وبعض عواصم المحافظات، تاكيدًا علي استمرار ثورته، ولكن رغم المجازر التي ارتكبها سفاحو الانقلاب بالقرب من دار الحرس الجمهوري والمنصه، رفض الشعب المصري الاستكانه وخرجوا في مظاهرات مليونيه في جمعه الغضب الماضيه، بلغت ذروتها بميدان رمسيس، فتم تدبير مجزره جديده له».

واكد التحالف في بيانه علي:

١ . ادانه احداث سيناء، واتهام الاجهزه الامنيه بتدبير تلك الاحداث، بالاضافه الي مذبحه سجن ابو زعبل.

٢. ادانه بعض اعمال العنف والحرق والنهب التي تمت ضد بعض الكنائس والمنشات العامه، مشيرًا الي ان الاجهزه الامنيه لها تاريخ مريب وسيئ في ارتكاب مثل هذه الحماقات.

٣. هذه الممارسات دليل علي دخول الانقلابيين مستنقعًا لا يستطيعون الخروج منه، كما يهدفون لاجهاض ثورتنا والانتقام للنظام البائد والعدو الصهيوني.

٤. ان ما تشهده مصر الان ثوره بكل ما تحمله الكلمه من معني.

٥. الشعب قائد الثوره والمحرك الرئيسي لكل الفاعليات السلميه، وياتي التحالف من خلفه لتنسيق تلك الفاعليات.

٦. اراد السيسي ان يوجه رساله للشعب انه ليس امامه غير التسليم والاباده، ولكن الشعب مستمر في ثورته.

٧. الشعب المصري ومن خلفه التحالف لن يفرط في دماء الشهداء.

٨. يدعو التحالف محامي مصر الشرفاء ومنظمات حقوق الإنسان في القيام بدورها الوطني، وتقديم كل من اجرم في حق مصر في التوقيت المناسب داخليًّا وخارجيًّا.

٩. يدعو التحالف الشعب المصري لاستخدام سلاح المقاطعه تدريجيًّا، وفقًا للبدايات التاليه:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل