المحتوى الرئيسى

في مثل هذا اليوم 18 أغسطس.. فشل اغتيال وزير الداخلية.. بدء مفاوضات الاعتراف باستقلال مصر.. تتويج الملك محمد الخامس

08/18 11:52

في مثل هذا اليوم 18 اغسطس فشلت محاوله الجامعات الاسلاميه لاغتيال وزير الداخلية.. وبدات المفاوضات مع بريطانيا للاعتراف باستقلال مصر.. وتم تتويج الملك محمد الخامس علي عرش المغرب.

1993 – نجاه الالفي وزير الداخليه من الاغتيال

في مثل هذا اليوم نجا اللواء حسن الألفي وزير الداخليه في ذلك الوقت من محاوله اغتيال علي يد بعض الجماعات المتشدده.. وقد اثارت محاوله اغتيال وزير الداخليه المصري اللواء حسن الالفي الكثير من التكهّنات عن طبيعتها، وفتحت ايضاً صفحه جديده وخطيره في ملف العنف الذي شهدته مصر.. واضحت تنذر بتصاعد عمليات العنف في اتجاهات خطيره. واثر حصول المحاوله اصدرت جماعه بزعامه ايمن الظواهري بياناً اعلنت فيه مسئوليتها عن العمليه وقالت ان منفّذها الذي قُتل، نزيه نصحي راشد (ابو اسامه)، عضو في مجموعه عصام القمري الذي قُتل في حادث سابق وكان من اتباع الظواهري.

1920- بدء مفاوضات الاستقلالفي مثل هذا اليوم عقد اجتماع بين الوفد المصري برئاسه سعد زغلول والوفد البريطاني لوضع صيغه لحصول مصر علي استقلالها.

1807 – اول رحله لباخره بخاريهفي مثل هذا اليوم امطلقت اول رحله لباخره بخاريه نظاميه اخترعها المهندس الامريكي روبرت فولتون مدشنا بذلك عصر الملاحه ذو الدفع الميكانيكي.

1927 – تتويج الملك محمد الخامسفي مثل هذا اليوم تولي الملك محمد بن يوسف الملقب بمحمد الخامس مقاليد الحكم في المغرب.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل