المحتوى الرئيسى

عن أندرويد.. هذا النظام المريح، والمتكامل!!

08/18 08:58

من السهل ان تمتلك هاتف جديد كل يوم، مادمت تمتلك المقدره الشرائيه علي ذلك.!!

لكن من الصعب جدا، ان ينال الهاتف رضاك، خاصه لو انك من عشاق التكنولوجيا الباحثين عن الجديد المفيد، وليس الجديد المبهر.. او ذائع الصيت.

اما وقد اصبحت، ولاول مره، امتلك هاتف متطور، يستحق وعن جداره لقب هاتف ذكي، فقد انتويت ان اطرح كل ما اعرفه عن نظام الاندرويد، وعن الهاتف نفسه، وعن البرامج المفيده التي يمكن استخدمها مع هذا الجهاز الممتع.

الاندرويد هو منصة برمجيات ونظام تشغيل خاص بالهواتف النقاله، مبني اعتماداً علي نواة لينكس، قامت جوجل بتطويره بالتعاون مع الاتحاد المفتوح للهواتف (Open Handset Alliance‏). 

يسمح اندرويد للمطورين بكتابه شفراتهم المصدريه باستخدام لغه جافا.

تم الكشف لاول مره عن منصه اندرويد في 5 نوفمبر 2007 عقب انشاء الاتحاد المفتوح للهواتف، وهو تجمع لثمانيه واربعين شركه اتصالات ومصنعي المعدات والبرمجيات التي تلتزم بتطوير المعايير المفتوحه للهواتف النقاله. 

تاسست شركه اندرويد في بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحده في اكتوبر 2003 عن طريق اندي روبن (Andy Rubin‏)، وريك مينر (Rich Miner‏) واخرون. لتطوير اجهزه محموله اكثر وعيا من صاحبها.!!

في اغسطس 2005 تملكت جوجل شركه اندرويد رسميا، ضمن خطه لدخول سوق الهاتف المحمول، الذي كانت تسيطر عليه apple بمنتجها ذائع الصيت iphone.

يضم التحالف المفتوح للهواتف عدد هائل من مصنعي الهواتف والبرمجيات في العالم وهم:

جوجل، اتش تي سي، انتل، آل جي، مارفيل، موتورولا، انفيديا، كوالكوم، سامسونج، سبرنت نكستل، تي-موبل، اي آر ام، اثيروس، اسستيك، جارمين، باكيت فيديو، سوفتبنك، سوني اريكسون، توشيبا، مجموعه فودافون.

اندرويد يدخل عامه الرابع وقد صدرت منه حتي هذه اللحظه 6 نسخ معتمده، هي علي الترتيب

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل