المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يعزي ذوي ضحايا السيول

08/17 07:17

قدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعازيه الحاره لاسر ضحايا السيول والفيضانات الناجمه عن الامطار الغزيره التي شهدتها عدد من محافظات البلاد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسميه "سبا" مساء الجمعه ان هادي وجه السلطات المحليه لتقديم العون والمساعده للمنكوبين من ذوي الضحايا.

ولقي 16 يمنيًّا مصرعهم، جراء صاعقه رعديه بعدما جرفتهم السيول في حادثين منفصلين باليمن، الجمعه، ولا يزال 12 شخصا في عداد المفقودين.

وكان شهود عيان قد افادوا في وقت سابق لمراسل الاناضول في اليمن ان 27 شخصا "بينهم نساء واطفال" قتلوا بعدما جرفتهم السيول في وادي نخله بمديرية شرعب الرونة بمحافظه تعز "جنوب صنعاء"، عندما كانوا في موكب عرس.

وفي وقت لاحق، قال رئيس غرفه عمليات محافظه تعز الرائد نعمان ناجي سعيد لوكاله الانباء اليمنيه بان عدد المتوفين في وادي نخله بلغ 15 حاله وفاه ، في حين لا يزال 12 شخصا في عداد المفقودين، فيما تم انقاذ 8 اشخاص.

واشار بان الجهود حالياً جاريه للبحث عن 12 شخص جرفتهم السيول في نفس الوادي.

وبين الوفيات ومن تم انقاذهم وكذا المفقودين كانوا علي متن ثلاث سيارات ضمن موكب عرس باتجاه مديريه حزم العدين.

وفي حادث اخر، توفيت طفله تبلغ من العمر 7 سنوات في منطقه حزيم بني غشيم مديريه ضوران محافظة ذمار وسط البلاد نتيجه صاعقه رعديه.

وشهدت ذمار هطول امطار غزيره الجمعه تدفقت علي اثرها السيول، ما ادي الي تعرض بعض الطرق الريفيه والجبليه للاضرار الي جانب بعض المدرجات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل