المحتوى الرئيسى

المعارضة في زيمبابوي تتراجع عن فكرة إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية

08/17 00:13

سحبت المعارضه في زيمبابوي، طلبها الذي تقدمت به في وقت سابق، للمحكمه، من اجل اعاده فرز اصوات المشاركين في الانتخابات الرئاسية الاخيره التي اُجريت قبل اسبوعين، بدعوي تعرضها للتزوير.

وذكر دوغلاس مونزورا، الناطق باسم حزب حركه التغيير الديمقراطي المعارض، ان رئيس الحزب القيادي المعارض، مورغان تشانغيراي، قد تراجع عن قراره السابق ، موضحا ان السبب في ذلك هو اعتقاده بان "القضيه ستكون محاكاه ساخره من العداله".

وتابع مونزورا قائلا «الحزب لم يستطع الحصول علي الوثائق التي ستدعمنا وتبرهن علي ان هناك حيلا ارتكبت في تلك الانتخابات، من اللجنه الانتخابيه»

يذكر ان زيمبابوي شهدت في الـ31 من الشهر الماضي، انتخابات رئاسيه، انتهت بفوز رئيس زيمبابوي روبرت موغابي الذي يتولي السلطه منذ استقلال بلاده في 1980،بها بعد حصوله علي 61% من الاصوات في الدوره الاولي، وحصول حزبه ايضا علي الاكثريه الموصوفه لثلثي اعضاء الجمعيه الوطنيه.

بينما حصل منافسه ورئيس الوزراء مورغان تشانغيراي علي 34% من الاصوات.

وشكك المعارض مورغان تسفانغيراي الذي نافس موجابي، في نتيجه الانتخابات، واعتبرها "مزوره"، مشيرا الي ان تلك الانتخابات قد اسقطت بلاده في ازمه دستوريه، قائلا ان حزبه لن يتعامل من الان فصاعدا مع حزب موجابي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل