المحتوى الرئيسى

الليجا - ميسي ونيمار في مواجهة رونالدو وإسكو في انتظار دعم بيل

08/15 09:18

مدريد (افي) - ينتظر ان يشهد موسم 2013/2014 من بطوله الدوري الإسباني لكره القدم صراعا جديدا علي اللقب بين برشلونه بقياده ميسي ونيمار، وريال مدريد بقياده كريستيانو رونالدو وفرانسيسكو الاركون "اسكو"، بانتظار ان يتمكن اتلتيكو مدريد ونجمه ديفيد بيا او فالنسيا من اقتحام المنافسه بين الكبيرين.

شــاهد ايضــا الليجا - فياريال وألميريا والتشي.. خطه الثلاثي الصاعد للبقاء الليجا - اتلتيكو وفالنسيا ومالاجا .. وحلم كسر احتكار الكلاسي... الليجا - اتلتيكو وفالنسيا ومالاجا .. وحلم كسر احتكار الكلاسي...

واستاثر الفريقان الكتالوني والملكي بالالقاب التسعه الاخيره في الليجا، حيث حصد برشلونه حامل اللقب حاليا ست نسخ، مقابل ثلاث لريال مدريد.

فمنذ 2004 عندما حصل فالنسيا علي البطوله، لم يفز اي فريق سواهما باللقب، ولم يتمكن اي ناد من تقليل الهوه الاقتصاديه العميقه مع القطبين.

ويقع الضغط الاكبر علي برشلونه، البطل الذي حقق العديد من الارقام القياسيه في الموسم الماضي، حيث يبدا مرحله من التغيير في قيادته الفنيه مع رحيل تيتو فيلانوفا، الذي استقال في 19 يوليو/تموز الماضي لمواصله العلاج من مرض السرطان الذي يعانيه منذ عام ونصف العام، لتنتقل المهمه الي الارجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو.

وفضلا عن المدرب الارجنتيني، يستهل مشواره في البطوله ايضا البرازيلي نيمار، افضل لاعبي بطوله كأس القارات 2013 واحد ابرز نجوم الكره الصاعدين، والذي يصل الي اسبانيا بهدف صناعه شراكه مبدعه مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، اللاعب الافضل في العالم خلال الاعوام الاربعه الماضيه.

وحتي الان يبقي البرازيلي الصفقه الصيفيه الوحيده لبرشلونه، الذي يحتفظ بنفس قوام فريقه. ورحل الفرنسي إريك أبيدال (موناكو) وديفيد بيا (اتلتيكو مدريد) وتياجو الكانتارا (بايرن ميونخ)، لكن اغلب نجوم العصر الذهبي الكتالوني لا يزالون حاضرين، بمن فيهم الحارس فيكتور فالديس الذي يعيش اخر مواسمه مع الفريق.

علي الجانب الاخر من الصراع علي اللقب، سيكون ريال مدريد المعدل. وبعد موسم ساخن ومحبط عجل برحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، العائد الي تشيلسي الانجليزي، وصل المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي ومجموعه من الصفقات للحاضر والمستقبل.

وبانتظار الويلزي جاريث بيل، يبرز بين اللاعبين الجدد اسكو (مالاجا) الذي تالق في مرحله التحضير للموسم الجديد. ومعه انضم اسيير ايارامندي (ريال سوسييداد)، الذي سددد الملكي قيمه شرطه الجزائي، ودانييل كارباخال (باير ليفركوزن).

وحرص الميرينجي من خلال هذه الصفقات علي اضافه المهاره الي فريق لا يزال يقوده الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس القائد آيكر كاسياس والمدافع الدولي سرخيو راموس ورمانه الميزان تشابي ألونسو والالماني الموهوب مسعود اوزيل.

لكن في المقابل رحل الارجنتيني جونزالو ايجواين وراؤول ألبيول وخوسيه كاييخون، الثلاثي الذي شد الرحال صوب نابولي الايطالي.

وتشير التوقعات الي منافسه جديده بين الكبيرين علي البطوله، الا في حاله مفاجاه غير منتظره. هنا يبرز دور اتلتيكو مدريد بقياده مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني.

ويواجه ثالث الموسم الماضي تحدي اثبات انه بين الافضل بصوره نهائيه، ويملك امالا كبيره، رغم رحيل هدافه الكولومبي راداميل فالكاو، في قدوم المخضرم ديفيد بيا.

وفضلا عن الهداف الافضل في تاريخ المنتخب الإسباني لكرة القدم، وصل البرازيلي ليو بابتيستاو والارجنتيني مارتين ديميكيليس والاوروجوائي الصاعد خوسيه ماريا خمينيز الي فريق ملعب (فيسنتي كالديرون) لتدعيم صفوف حامل لقب كأس الملك، الفريق الذي حصد ثلاثه القاب في عام ونصف العام مع سيميوني.

كما ينظر ريال سوسييداد الي مقدمه الجدول، بعد ان توج موسمه الماضي الرائع بالعوده الي دوري ابطال أوروبا بعد غياب عقد كامل، وفالنسيا خامس النسخه الماضيه الذي يبدا مرحله جديده دون هدافه روبرتو سولدادو، افضل لاعبيه في المواسم الاخيره، والذي انتقل الي توتنام

ويبدا الفريق الباسكي، الذي خسر ايارامندي ولم يضم حتي الان سوي المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش من فيورنتينا، وكذلك نادي "الخفافيش" الذي ضم خافي فويجو وميتشل ايريرو واوريول روميو والبرتغالي ايلدر بوستيجا، مرحله تدريبيه جديده مع جاكوبا اراساتي وميروسلاف ديوكيتش علي الترتيب.

كما يتطلع الي المراكز المؤهله لاوروبا مالاجا، الذي مر بمرحله اعاده هيكله واسعه، فرحل مدربه التشيلي مانويل بيليجريني -وحل بدلا منه الالماني بيرند شوستر- فضلا عن اللاعبين خواكين سانشيز واسكو والفرنسي جيريمي تولالان ومارتين ديميكيليس والبرازيلي جوليو بابتيستا، وجميعهم من الاساسيين في مواسم سابقه.

ويوجد نفس الطموح لدي ريال بيتيس وسيفيليا واثلتيك بلباو، الثلاثي الذي عزز صفوفه، حيث كان جوان فيردو ابرز صفقات الاول، ورغم انتقال نجمي الثاني خيسوس نافاس والفارو نيجريدو الي مانشستر سيتي الانجليزي، فانه تعاقد مع كيفن جاميرو وكارلوس باكا وماركو مارين، فيما اختار الثالث ارنستو فالفيردي لخلافه المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا، وتعاقد مع اللاعبين بينيات اتشبيريا وانريكي سولا وشابي اتشيتا واستعاد ميكل بالينزياجا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل