المحتوى الرئيسى

خبراء: الإخوان ينعشون إيرادات السينما في العيد

08/11 16:07

تشهد شاشات العرض السينمائي خلال سباق عيد الفطر ندره في الاعمال الفنيه بعد خوض السباق 5 افلام فقط تستحوذ عائله السبكي علي 3 من الافلام.

وتوقع خبراء في مجال السينما ان يحقق هذا الموسم ايرادات عاليه جدا نظرا لندره الاعمال بعد تخوف المنتجين من الظروف الحاليه التي تمر بها مصر خاصه بعد اندلاع الموجه الثانيه للثوره في 30 يونيو، بالاضافه الي تحسن الظروف الاجتماعيه نسبيا بعد رحيل نظام حكم الاخوان وانتهاء حاله الاحتقان النفسي بين طوائف المجتمع المصري.\nوقآل محمد صالح مدير احد صاله العرض بالقاهره ان الموسم الحالي يحقق ايرادات لم يتم تحققها منذ عام 2010 خاصه الافلام التي ترتبط بالشباب ما بين 15 و30 عاملا مثل فيلم "قلب الأسد"بعد تحقيق بطل العمل في عمل سباق ايرادات عاليه تخطت 20 مليون جنيه.

واضاف ان منتجي ومؤلفي الافلام يلعبون علي فئات عمريه معينه خاصه فئه شباب الجامعات وما تحتها من عمر مما يؤدي الي انتعاشه كبيره.

واوضح ان هذه الفئه هي التي ترجح لايرادات اي عمل سينمائي خاصه بعد ان يحقق بعض من طموحاتهم السينمائيه من اغاني حديثه بالاضافه الي الاكشن الشعبي الذي يدور في الشارع المصري.

وفي السياق نفسه، اوضح محمد صديق موظف شباك باحدي دور العرض ان اي سباق سينمائي يمكن توقعه من خلال برومات العمل وقدره الشركه علي تسويق المنتج في دور العرض من خلال الاستحواذ علي دور العرض خاصه في محافظات الصعيد والوجه البحري.

وقال محمد صالح مدير صاله عرض بالقاهره ان محافظات الصعيد والوجه البحري تلعب دورا كبيرا في تحقيق ايرادات عاليه جدا خاصه الافلام التي تحمل صفه شبابيه وتناقش قضايا تمس هذه الفئه.

واضاف ان كثيرا من الشباب يذهب الي دورالعرض للخروج من حاله العراك السياسي الذي اصبح كل شيء في حياه الشارع خاصه في ظل استمرار افعال الاخوان التي دائما ما تؤدي الي وقوع ضحايا بعد مطالب تعتمد علي الوهم.

وفي السياق ذاته،قال محمد الانور صديق موظف شباك ان خوف المنتجين من استمرار حاله الاحتقان بسبب حكم الاخوان ادي الي تراجع شركات الانتاج عن دخول السباق باستثناء شركتين فقط معروف عنهما الجراه السينمائيه وتستحوذان علي 60 % من الانتاج الحالي.

واضاف ان السوق في حال تعطش بعد سنتين من التخبط ما بين العرض والتاجيل لكثير من الاعمال الفنيه، موضحا ان الفئه الشبابيه متعطشه لاي عمل فني يناقش بعض من مشاكلهم خاصه العاطفيه والصداقه والبحث عن العمل.

ويخوض سباق عيد الفطر افلام "كلبي دليلي، نظريه عمتي، توم جيمي، البرنسيه، وقلب الاسد".

وتدور احداث فيلم "قلب الاسد" حول طفل صغير يتوه بجوار السيرك ويجده بعض العاملين به ليتربي في المكان قبل ان ينضم لعصابات الجريمه المنظمه، والفيلم بطوله محمد رمضان، حوريه فرغلي، حسن حسني، وريهام ايمن، وهو تاليف سيد السبكي واخراج مشترك بين كريم السبكي واسماعيل فاروق.

اما فيلم "كلبي دليلي" فتدور احداثه حول ضابط شرطه في الصعيد يتعرض لمشكله فيتم نقله الي مارينا ويحاول هناك ان يثبت نفسه كضابط جيد امام رئيسه، والفيلم بطوله سامح حسين، مي كساب، احمد زاهر، جنا نصرت، وليلي احمد زاهر، وتاليف سيد السبكي واخراج اسماعيل فاروق.

وينافس ايضا فيلم "توم وجيمي" في سباق العيد ويدور حول طفله صغيره - تؤدي دورها جنا- التي تتعرض لظروف قاسيه تضطر احد اصدقاء اسرتها الي رعايتها وهو ما سيفعله هاني رمزي مما يفجر كثيرا من المواقف الكوميديه بينهما، والفيلم بطوله هاني رمزي، جنا، حسن حسني، اخراج اكرم فريد وتاليف محمد النبوي وسامح سر الختم.

اما فيلم "البرنسيسه" فيحمل طابعا فلسفيا حيث يحاول ايصال رساله بانه مهما ارتفع الانسان وحصل علي المال بطرق غير مشروعه، ففي النهايه سوف يندم علي كل ما فعله، لهذا فهو يرسل للمجتمع رساله بان الطرق غير الشرعيه لتحقيق المال والسلطه ستقود الي نهايه ماساويه هذا هو ملخص فيلم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل