المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. روني يعلن رحيله لتشيلسي ..وبيبي لا يريد ذكر اسم مورينيو

08/11 11:37

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

سحق ريال مدريد خصمه إنتر ميلان  الإيطالي بثلاثية نظيفة في المباراة  الودية التي جمعتهما في الولايات المتحدة ضمن استعداداتهما للموسم الكروي الجديد. كان الفريق المدريدي الأفضل في مجمل أحداث اللقاء رغم غياب عدد من نجومه الأساسيين مثل أوزيل وإيسكو وألونسو ومارسيلو وبنزيمة وكاسياس، فيما قدم نظيره الميلاني أداءً متواضعا، لكنه تحسن في الشوط الثاني.

تسيد الريال اللقاء تماما في الشوط الأول، من حيث الاستحواذ والفرص، فيما وقع إنتر ميلان  فريسة له دون أن يظهر أي أنياب، حيث لم يختبر الحارس دييجو لوبيز. و نجح الابيض  في التقدم مبكرا عبر النجم البرازيلي ريكاردو كاكا (ق11)، الذي استقبل بينية متقنة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا ليحولها بتسديدة مباشرة بشكل جميل نحو مرمى "الأفاعي" لكن الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش تصدى لها، لترتد الى كاكا مجددا الذي أسكنها برأسه في الشباك

وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني من تسديدة رائعة مباشرة من مسافة بعيدة استغل بها بينية متقنة  من البرازيلي كاشيميرو (ق39). في الشوط الثاني ومن نيران صديقة سجل الأرجنتيني ريكي ألفاريز بالخطأ في مرماه ثالث أهداف الريال (ق67).

بيبي لا يريد ذكر اسم مورينهو

رفض المدافع البرتغالي بيبي الحديث عن مدربه السابق ومواطنه جوزيه مورينيو، مؤكدا أنه أصبح "جزءا من الماضي"، دون ذكر اسمه. وأكد بيبي، في تصريحات : مدرب الموسم الماضي أصبح جزءا من الماضي. يجب علينا النظر للأمام والوصول إلى أبعد مدى ممكن

وعلى صعيد آخر، قال إن المدرب الحالي  الإيطالي كارلو أنشيلوتي "على دراية واسعة بالجانب التكتيكي"، مشيرا "انه قريب من اللاعبين ودائما ما يتابع كل واحد منا". وتابع "يود أن يلعب فريقه كرة القدم وأن تسير الأمور على نحو جيد. كما أن لدينا لاعبين على مستوى كبير والنتائج جيدة". وبدا بيبي متحفظا في الحديث عن سعي ريال مدريد لضم نجم توتنهام الإنجليزي جاريث بيل، وتأثيرات تلك الصفقة المحتملة على نجم الفريق كريستيانو رونالدو والأرجنتيني أنخل دي ماريا. وأوضح "يجب علينا الحديث عن اللاعبين المتواجدين هنا. هذا بالنسبة إلي هام للغاية، وليس لدي أي تعليق حول بيل. دي ماريا في حالة جيدة ويعمل كثيرا كي يتمكن من اللعب". وأضاف "أنا سعيد بكريستيانو رونالدو ونأمل أن يظل هكذا بالنسبة لنا جميعا. لا يمكننا التكهن بأمور ليست واقعية".  وفيما يتعلق بالمنافسة على المشاركة أساسيا قال إنها "جيدة"، معربا عن سعادته بالفرنسي رافائيل فاران، "لأنه متواضع ويحب التعلم. تعرضت لإصابة في الكاحل، وخضعت لعملية جراحية وتعافيت منها، ولكنه استحق اللعب".

تاتا راضي عن الاستعدادات للدوري

بدا خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب برشلونة،  متفائلا بشأن استعدادات الفريق لبطولة الدوري التي يحمل لقبها، والتي سيخوض أولى مباريات الموسم الجديد أمام ليفانتي بعد ثمانية أيام.

وقال مارتينو عقب الفوز على منتخب ماليزيا  بثلاثة أهداف مقابل واحد في ختام جولته الآسيوية، "استعدينا بشكل جيد لليجا". ورغم الانتصار، إلا أن الأرجنتيني أعرب عن استياءه من أرضية الملعب "كنا نحتاج لأكثر من التمرير للسير بالكرة وهذا صعّب علينا الأمور". وعن جولة الفريق، اعترف "الجولة كانت مقررة للفريق في برنامجه قبل مجيئي، وتعتبر إيجابية للغاية بالنسبة للاعبين، رغم فارق التوقيت والتزامات النادي".  وغاب عن اللقاء ليو ميسي للإصابة بحمل عضلي زائد، وحول هذا قال مارتينو "كنا سنخاطر لو أشركنا ميسي في اللقاء، ولا يجب علينا المخاطرة به". كما تحدث عن إصابة لاعب الوسط سيسك فابريجاس بالتواء في الكاحل الأيمن، مشيرا إلى أنه لا ينبغي استدعاءه للمنتخب الإسباني للمشاركة في مباراة الإكوادور الودية الأربعاء وعن النجم البرازيلي المنضم حديثا للفريق، نيمار جونيور، قال "نحن سعداء للغاية بالأداء الذي يقدمه نيمار في المباريات التي لعب فيها".

تعرض سيسك فابريجاس لالتواء بالكاحل الأيمن خلال الدقائق الاخيرة من مباراة ضد فريق منتخب ماليزيا  في كوالالامبور. وأعلن النادي الكتالوني عن إصابة سيسك خلال آخر مباراة ودية ضمن جولته الآسيوية التي اختتمها امس  بفوز بنتيجة 3-1. واضطر المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو لسحب فابريجاس من الملعب في الدقيقة 84 ليحل بدلا منه الكاميروني الصاعد دونجو. وسيخضع سيسك لفحوص طبية لتشخيص الإصابة قبل العودة لبرشلونة. وبات سيسك مهددا بالغياب عن الجولة الأولى بالليجا امام ليفانتي بعد ثمانية ايام، ومن المؤكد أن يغيب عن مباراة منتخب إسبانيا امام الإكوادور الاربعاء المقبل.

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

اعلن نادي نابولي رسميا عن تمديد صانع الالعاب السلوفاكي ماريك هامسيك  عقده  حتى عام 2018 لينهي اللاعب الجدل المثار حول مستقبله بعد تخلي نابولي عن نجميه ايزاكويل  لافيتزي و ادينسون كافاني لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي في صيفين متتاليين والذي جعل البعض يتكهن برحيل هامسيك عن نابولي الصيف المقبل  وقال اوريليو  دي لاورينتس رئيس نادي نابولي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " هامسيك مدد عقده مع نابولي ، انه زواج تقليدي  بين هامسيك و نابولي  وأضاف المنتج السينمائي الشهير  " انه لاعب رائع وشخصية ممتازة ومثال مشرف للاعبي نابولي ولهذا سعينا للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنه وأختتم قائلاً: " قميص نابولي سيكون سعيداً باستمراره على جسد هامسيك

اوزوفالدو يلعب لإيطاليا ضد الارجنتين

يعود بابلو اوزفالدو مهاجم ايه اس روما الى تشكيلة الازوري  من جديد بعدما تم استبعاده من قائمة المنتخب التي شاركت قبل شهرين في بطولة كأس العالم للقارات التي اقيمت في البرازيل، بسبب تعديه لفظاً على مدرب روما السابق  اندريا اندرياتزولي بعد خسارة فريقه لنهائي كأس ايطاليا على يد الغريم الأبدي لاتسيو وتحميل اوزفالدو للمدرب الخسارة بسبب إبقاءه على مقاعد البدلاء معظم فترات المباراة.  وأعلن تشيزاري برانديلي مدرب المنتخب الايطالي عن قائمة اسماء المنتخب الايطالي الذي سيواجه الأرجنتين ودياً ، والتي شهدت ايضاً عودة لاعب الوسط ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان و انسيني مهاجم نابولي بعد غيابهما عن كأس العالم للقارات بسبب مشاركتهما مع منتخب ايطاليا تحت 21 عاماً في كأس امم اوروبا للشباب والتي احتل المنتخب الايطالي فيها مركز الوصيف خلفاً للمنتخب الاسباني. اللقاء الذي سيقام في الثاني عشر من اغسطس سيكون لقاءاً عاطفياً لاوزفالدو بسبب أصوله الأرجنتينية وهو ما تسبب في حيرة وسائل الاعلام قبل فترة ليست بقصيرة حول أي المنتخبين سيمثل اوزفالدو قبل ان يستقر في النهاية على ارتداء زي  الآزوري.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

احتفل خافيير زانيتي كابتن  انترميلان  ببلوغه عامه الأربعين امس  وقال إنه مصمم على الاستمرار في الملاعب رغم اصابته في وتر العرقوب في ابريل الماضي. وأضاف زانيتي "سأواصل اللعب وسأقيم مستواي في نهاية الموسم من أجل تحديد مستقبلي. بالنسبة لهدية عيد ميلادي فأرغب في أن يعود انترناسيونالي للمنافسة على اللقب."

وتابع " الكابتانو :  الذي احتل المركز التاسع في الموسم الماضي وأخفق في التأهل لأي بطولة اوروبية "أنا على ما يرام وحالتي تتحسن. سأبدأ الركض غدا. من المبكر الحديث عن الوقت المتوقع لعودتي." ومدد انتر في يونيو الماضي عقد زانيتي لمدة عام واحد رغم عمره وإصابته التي ستبعده عن الملاعب لنحو ستة أشهر.

مستحيل اقامة المونديال صيفا بقطر 

 قال جريج دايك الرئيس الجديد للاتحاد الانجليزي إنه سيكون "من المستحيل" إقامة كأس العالم 2022 خلال الصيف في قطر بسبب درجات الحرارة العالية  وأضاف دايك الذي تولى رئاسة الاتحاد الانجليزي خلفا لديفيد برنستين في يوليو الماضي في مؤتمر صحفي في لندن "حتى لو كانت كل الملاعب مكيفة الهواء أعتقد ان الامر سيكون مستحيلا بالنسبة للجماهير وتابع دايك قائلا "يمكن تجربة الذهاب إلى هناك والتجول في مثل هذه الحرارة العالية. لا أعتقد أن الأمر ممكن. بالنسبة لرأيي وهو ما أظن أنه سيكون رأي الاتحاد الانجليزي انه لا يمكن اللعب في (هذا) الصيف  وتعرض الاتحاد الدولي (الفيفا) لانتقادات بمنح قطر حق استضافة كأس العالم بينما وصف تيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنيفذية الحالي ورئيس الاتحاد الالماني السابق القرار الشهر الماضي بأنه "خطأ فادح وجاءت مطالبات من مسؤولين بتغيير موعد البطولة لتقام في الشتاء وهو ما سيتطلب إجراء تغييرات في مواعيد بعض البطولات الكبرى مثل الدوري الانجليزي والدوري الاسباني.

ليفربول يخسر في دبلن امام سلتيك

 خسر ليفربول الإنجليزي أمام سيلتك الاسكتلندي اليوم السبت بهدف نظيف في إطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب الشاب  اميدو بالدي  في الدقيقة الثانية عشر من اللقاء وتأتي تلك المباراة وسط موجة من المشاكل داخل ليفربول  مع رغبة الأوروجوياني لويس سواريز في الرحيل ووجود عرض للمدافع دانييل آجر من برشلونة الإسباني.

روني على الملأ : ذاهب الى تشيلسي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل