المحتوى الرئيسى

ومضة: مصراوي في نسخته الجديدة اعتمد تصميماً ينسجم مع كافة الأجهزة

08/10 13:17

ذكر موقع ''ومضه'' المعني بالاستثمار وبدعم رواد الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ان اطلاق النسخه الجديده من موقع مصراوي، ما هو الا محاوله لوضع تصميم يحسّن تجربه المسخدم اياً تكن الاجهزه التي يستعملها.

واضاف '' ومضه''  انه نظراً لكون ''مصراوي'' جزءاً من شركه ''لينك اونلاين'' LINKonline، اكبر منصة نشر رقميه في المنطقه العربيه، فانه يستفيد من خبره الشركه التي اكتسبتها منذ 1999 والتي باتت تضم اليوم 12 موقعاً الكترونياً عربيا وتوظّف 70 شخصاً وتصل بمحتواها الي ثلث الجمهور المصري علي الانترنت.

ونقلت وموضه عن كريم عبد القادر، مساعد مدير العلامه التجاريه في ''لينك اونلاين'' قوله: ''ادركنا انه علي الرغم من ان اغلبيه مستخدمي الانترت المصريين ما زالوا يستخدمون الشاشات الكبيره والكمبيوتر الا انهم يفضّلون تصفح الإنترنت علي الاجهزه اللوحيه والمحمول.''

وتابع: '' قرر فريق (مصراوي) تغيير كل نظام التصفّح علي الموقع من نظام عمودي الي افقي. قد يجد المستخدم صعوبه في التاقلم مع هذه الطريقه الجديده في التصفح الا ان عبد القادر يبدو متفائلاً لان ''هذا ما يريده المستخدمون'' - علي حدّ قوله.

في حين تعزّز المنصه تجربه المستخدمين، يبقي هدفها تقليص التشويش النظري وتنظيم تخطيط المضمون وتوفير كل ما يحتاج اليه المستخدم حول مقال ما من دون الحاجه الي التنقّل علي صفحات مختلفه. ويضيف عبد القادر ''تجد كل ما تحتاج اليه في مجال نظرك وفي المكان الذي تتوقّع ان تقراه وان تجده وان تستخدمه.''

واشار عبد القادر الي ان التنقل الأفقي يزداد علي صفحه الانترنت زخماً كعنصراً من التصميم التفاعلي للحصول علي التجربه ذاتها علي صفحه الانترنت والمحمول والاجهزه اللوحيه في ان.

وتضيف ''ومضه''، يهدف مفهوم التصفّح الجديد الي توحيد التجربه علي الكمبيوتر والاجهزه اللوحيه والمحمول. فيمكنك من خلال مسحه افقيه علي الشاشه رؤيه المضمون الجديد. وفي تصميم ''مصراوي'' الجديد يستطيع المستخدمون، علي سبيل المثال، الضغط علي اي مقال ثم استخدام ''الاسهم الجانبيه'' علي الشاشه او اسهم لوحة المفاتيح والنقر بقدر ما يريدون للتمتع بالمضون.

وتابعت : لا شك ان تزايد عدد المستخدمين الذين يشترون الاجهزه اللوحيه والهواتف المحمولة وان تحوّل الاجيإل ألشابه الي جمهور رقمي يقضي معظم وقته علي هواتفه المحموله قد شجعت فريق ''مصراوي'' الي اتخاذ هذه الخطوه الكبيره.

ويقول عبد القادر ''دفعتنا ارادتنا لابتكار شيء جديد والغوص في مستقبل الانترنت الا وهو الاجهزه اللوحيه.''

ويعتبر ومضه، ان الاعلانات عنصراً اساسياً لدي ''مصراوي'' عندما جدّد تصميمه. وباطلاق ما يعتبرونه منتجات اعلانيه مُحسّنه، كبّر الفريق حجم الاعلانات لتصبح اكثر مرئيه وبالتالي لتجذب المزيد من المستخدمين.

وبعد العمل في السوق الرقميه لنحو 15 عاماً، اعتاد فريق ''لينك اونلاين'' علي تجديد تصاميم عدد كبير من منصاته بشكل منتظم. وتشهد منصه ''مصراوي'' تغييرات من حيث التصميم مره كل سنتين منذ 1999.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل