المحتوى الرئيسى

ميردوخ يتهم بالتدخل في الانتخابات الأسترالية

08/08 12:31

سخرت صحيفه يملكها القطب الاعلامي روبرت ميردوخ من رئيس الوزراء الاسترالي كافين رود مما حدي برود الي اتهامها بالتدخل بالانتخابات .

وكانت صحيفه الديلي تلغراف قد شبهت رود بقائد نازي في كوميديا تعود الي ستينيات القرن الماضي عنوانها ابطال هوغان .

واتهم رئيس الوزراء ميردوخ الاربعاء بالتدخل في مجري الانتخابات لحمايه مصالحه.

ويواجه رود الذي حل محل جوليا جيلارد في شهر يونيو/حزيران الماضي علي راس حزب العمال تحديا من الائتلاف الليبرالي-الوطني يزعامه توني ابوت.

يذكر ان مؤسسه نيوز كوربوراشن التي يملكها ميردوخ هي اللاعب الرئيسي في سوق الاخبار في استراليا، وقد اتخذت صحيفه الديلي تلغراف التابعه للمؤسسه موقفا عدائيا من رود.

وصورت الصحيفه في عددها الصادر الخميس رود ونائبه انتوني البانيز، وكريغ تومسون وهو نائب سابق من حزب العمل متهم بالفساد والاحتيا كشخصيات في العرض الالماني عن اسري الحرب ابطال هوغان .

وجاء هذا بعد ان شوهد البانيز وتومسون يحتسيان البيره سويا.

وقال رود في مقابله تلفزيونيه ليله الاربعاء ان ميردوخ قد اظهر انه يريد ابوت مكاني ، واشار الي ان هذا قد يكون راجعا الي ان الشبكه الوطنيه للانترت (ان بي ان) والتي اقترح انشاءها حزب العمال ربما شكلت تهديدا لعمل فوكستيل وهي قناه تلفزيونيه يملكها ميردوخ بشكل جزئي.

ودعا رود ابوت الي الكشف عن اي محادثات قد يكون اجراها مع ميردوخ حول شبكه (ان بي ان) المقترحه.

وفي المقابل نفي ابوت ان يكون تحدث الي ميردوخ حول الموضوع.

وكان ميردوخ قد طرح في تغريده من حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) علامات استفهام حول تمويل الشبكه التي تطمح الي ايصإل ألانترنت الي كل منزل في استراليا والتي ستكلف حولي 43 مليار دولار امريكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل