المحتوى الرئيسى

"رغم الشمس ورغم الحر الشعب المصري حيفضل حر.." هتافات أردنية دعمًا للشرعية

08/05 13:24

كتبه : الحرية والعدالة- وكالات

نظم القطاع النسائي للهيئة الشعبية الأردنية لدعم الشرعية اعتصامًا أمام مبنى الأمم المتحدة، عصر أمس الأحد، وذلك لدعم الشرعية والديمقراطية في مصر، وسط ترديد هتافات مؤيدة للشعب المصري من بينها "رغم الشمس ورغم الحر الشعب المصري حيفضل حر".

وطالبت المشاركات باحترام الشرعية وحقوق الإنسان، واعتبرت الانقلاب العسكري في مصر بمثابة إجهاض لثورة 25 يناير، كما رددن هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر.

ونددن بقتل المتظاهرين والمتظاهرات في مصر، وقالت النائب السابق "حياة المسيمي" في كلمتها التي ألقتها خلال الاعتصام أن من المستهجن أن يتم السكوت عما يجري في مصر من اعتداء على الحريات وحقوق الإنسان، ورأت أن لا حيادية في الموقف تجاه ما يجري فإما أن تكون مع الظلم والفساد أو تكون مع الحرية والحق.

وأضافت: نقف اليوم أمام الأمم المتحدة لنرسل لها مجموعة من الرسائل؛ فهي قامت لنصرة حقوق الإنسان والدفاع عن المظلوم، فأين هي وما هو دورها تجاه ما يجري في مصر، كما استهجنت المسمى صمت الأمم المتحدة وعدم إدانتها لجرائم القتل ضد السلميين في مصر.

وقام ممثلتان للاعتصام بتوجيه رسالة للأمم المتحدة، دعتها فيها للكف عن سياسية الكيل بمكيالين وتجاهل ما يجري في مصر، حيث أوضحت الناشطة "ديمة طهبوب" أنهن طالبن الأمم المتحدة بدعم الشرعية ومقاطعة الإرهابيين، وأكدت أنهن رغم تقديم الرسالة لممثلة الأمم المتحدة من أجل إيصالها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلا أن الرهان هو على المعتصمين المرابطين في الميادين، وأبدت طهبوب احترامها لمؤسسات المجتمع المدني وأملها في أن تنصف هذه المؤسسات المظلومين في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل