المحتوى الرئيسى

اتحاد المرأة الفلسطنية يهنئ مصر بنجاح ثورة يونيو

08/04 21:41

في ضوء النجاح الذي حققته ثوره 30 يونيو و التي استطاعت ان تجذب انظار العالم نحوها من الشرق الي الغرب ومن المحيط الي الخليج  بسلميتها التي شهد بها الجميع ،بعث الاتحاد العام للمراه الفلسطنيه ببرقيه تهنئه الي المجلس القومي للمراه  يهنئ فيه شعب مصر بالثورة المجيدة..

والتي حماها جيش مصر العظيم ،ويؤكد تضامنه التام مع أبناء مصر ومع جميع مطالبهم ، داعياً الله ان يحفظ مصر واهلها من كل سوء  ، هذا وقد جاءت البرقيه علي النحو التالي :

  يتوجه الاتحاد العام للمراه الفلسطنيه باصدق التحيات للشعب المصري الشقيق بمناسبه نجاح ثورته السلميه المجيده الساعيه نحو بناء مصر الديمقراطيه التعدديه البعيده عن الاقصاء والتسلط والقمع .

   ويحي الجيش المصري العظيم الذي كان ولا زال الضامن والحامي لمصر وثورتها، والمانع من انزلاقها الي مصير مجهول ، ودخولها في نفق الظلاميين العابثين في استقرار مصر وهيبتها.

    اننا في الاتحاد العام للمراه الفلسطنيه كنا ولا زلنا نرقب بعنايه وتامل لمجريات الاحداث في أرض الكنانة ، واكفنا مرفوعه للسماء داعين الله ان يحفظ مصر بعنايته، لايماننا الراسخ ان نجاح الثوره المصريه واستعاده دورها الرائد في العالم العربى والعالم اجمع ، انما يشكل لنا كفلسطنين بارقه امل جديده لاستعاده حقوقنا الوطنيه المسلوبه ، ولم الشمل الفلسطيني والذي لعبت الشقيقة مصر ولا تزال دوراً مركزياً فيه ، بل الراعي الرئيسي له.

   ان ثوره 30 يونيو المصريه المجيده انما جاءت لتؤكد بطلان نظريه الحكم المنفرد من قبل اي جماعه او حزب ، وعدم انسجامها مع منظومه الديمقراطيه ، بل تقويضاً لها.

   ونحن بالنيابه عن المراه الفلسطنيه المناضله، نبارك للشعب المصري نجاح ثورته فاننا نؤكد علي حرمه التدخل في الشان المصري الداخلي ، احتراماً لسياده قرارها واختيارها ودعماً لاستقرارها، بما يعود علي الشعب المصري الشقيق بالامن والخير والاستقرار .

  ومن جانبها اكدت السفيره مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمراه ان المجلس يتقدم بالنيابه عن جميع نساء مصر بخالص الشكر والتقدير للمراه الفلسطنيه الشجاعه والمقدامه والتي عانت الكثير من اثار الاحتلال الصهيوني الغادر الذي لم يرحم طفل او شيخ او امراه وواجهته بالصبر والتحدي والتضحيه بكل ما تملكه ، من اجل ان يبقي وطنها عاليا وشامخ الراس.

و اكدت السفيره انه يربط بين الشعبين المصري والفلسطيني بشكل عام والمراه المصريه ونظيرتها الفلسطنيه بشكل خاص علاقات اخويه قويه ، مشيره الي ان عوامل الجوار والتاريخ والصراع المشترك تجاه ذات العدو  كان لهم دور مهم في ترسيخ دعائم هذه العلاقه علي مر التاريخ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل