المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للالتهاب الكبدي بالدقهلية غدا السبت

08/02 23:32

«لا اري شرًّا.. ولا اسمع شرًّا.. ولا اتكلم شرًّا».. هذا هو مبدا من يتعامل مع المشكلات عن طريق عدم الاعتراف بها، كما جسدته قصه القرده الثلاثه الحكيمه، وهو الرمز الذي اختارته مستشفي الكبد المصري الخيريه للدعوه الي الاهتمام بمرض التهاب الكبد الوبائي وامرض الكبد عمومًا وعدم تجاهلها.

في اطار فعاليات اليوم العالمي لامراض التهاب الكبد الوبائي، والذي ينظم في الثامن والعشرين من يوليو من كل عام، تشارك مستشفي الكبد المصري بالمنصوره، بتنظيم فعاليه، غدا السبت، تحت شعار «هذا هو الإلتهاب الكبدي الوبائي.. اعرف.. واجه»، للتعريف بامراض الكبد والتوعيه بسبل الوقايه والعلاج منها.

ويعتمد تنظيم الفعاليه علي اموال التبرعات وجهود المتطوعين، بحضور عدد من المرضي وطلاب الجامعات واطفال المدارس ورجال الأعمال واطباء، بهدف «الاستماع للمرضي والشعور بهم ومواجهه الواقع المرير لامراض الكبد معهم، حيث يحمل مرض الكبد ابعادًا نفسيه لدي المريض، مثل الشعور بخوف الناس منه، وتجنبهم التعامل معه خوفًا من العدوي»، بحسب ما نشرته المستشفي في بيان لها اليوم.

وذكر البيان الفعاليات التي يتضمنها اليوم، والتي تشمل، عرض مجموعه من الأفلام الوثائقية عن امراض الكبد، وطرق الاصابه بها، والوقايه منها وعلاجها، وعرض خاص لفيلم تسجيلي بعنوان «Tell your Story» ينقل من خلاله المرضي خبراتهم وتجاربهم مع المرض للاخرين.

كما يتضمن الحدث، جوله حره للزائرين في المستشفي وتوزيع مطويات عن المرض وخصائصه، وفحص مجاني لكافه المرضي طوال اليوم، ومسابقات معلومات وتوزيع جوائز علي المرضي والحضور، وفرقة موسيقية تقدم عرض موسيقي ترفيهي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل