المحتوى الرئيسى

صحف العالم: حزب الله قادم وسر الصواريخ الروسية في دمشق

08/02 09:10

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالميه الجمعه، وركزت علي قضيه سنودن، وحصوله علي لجوء سياسي في روسيا لمده عام واحد، وخيبه امل الاداره الامريكيه من روسيا لمثل هذا القرار، اضافه الي استعداد حزب الله لاحياء يوم القدس للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الي جانب تقارير تشير الي اخفاء النظام السوري صواريخ روسيه قبل الهجوم الاسرائيليه علي احد المخازن قرب دمشق اوائل الشهر الماضي.

قالت صحيفه يديعوت احرونوت الاسرائيليه ان لافته كبيره علقت علي الحدود الاسرائيليه اللبنانيه كتب عليها "نحن قادمون،" تؤكد ان حزب الله اللبناني لا زال يبحث عن الانتقام من اسرائيل.

وقد تم رفع هذه اللافته قبل يوم واحد من احياء الحزب لذكري "يوم القدس،" الجمعه، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والي جانب عباره "نحن قادمون،" طبعت صوره للمسجد الاقصي.

وقالت مصادر في الحزب انه يتوقع اقامه احتفالات عند بوابه فاطمه، علي الحدود الاسرائيليه اللبنانيه، وبعد ذلك سيقيم المشاركون صلاة الجمعة، كما سيقام حفل مماثل في بيروت، حيث يتوقع ان يلقي الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كلمه متلفزه.

توصل محللون في وكالة الإستخبارات الأمريكية الي استنتاج مفاده ان الهجمات الاسرائيليه الاخيره علي مخزن سوري لم تنجح في تدمير محتوياته بالكامل، اذ نجح السوريون في نقل بعض الصواريخ روسيه الصنع الي مكان اخر قبل تنفيذ الهجوم الاسرائيلي، بحسب ما ذكرت صحيفه نيويورك تايمز الامريكيه.

ويري مسؤولون في البحرية الأمريكية والاسرائيليه في هذه الصواريخ تهديدا واضحا لجميع سفنهم، وذلك لتخوفهم من وقوعها في ايد كحزب الله اللبناني.

وذكر تقرير صادر عن الاستخبارات الامريكيه ان نظام الاسد حاول اخفاء حقيقيه اختفاء اسلحه روسيه اثر الهجوم الاسرائيلي، فاشعل النيران في المنطقه لزياده هول الكارثه.

ذكرت صحيفه ذا تلغراف البريطانيه ان الزوجين الذين فقدا اطفالهما الثلاثه العام الماضي في حريق مركز فيلاجيو للتسوق بالعاصمه القطريه الدوحه، رزقا بتوام الخميس، وان صحة الأم والطفلين جيده.

وقال مارتن ويكيس، والد التوام، انه وزوجته لم يرغبا في انجاب المزيد من الاطفال بعد الحادث الاليم الذي ادي الي وفاه ابنائهما الثلاثه في مايو/ ايار 2012.

ونقلت الصحيفه عن ويكيس قوله: "لم يكن اتخاذ القرار صعبا بالنسبه لنا، فانا وزوجتي نحب الاطفال كثيرا، ولكنه كان قرارا صعبا لانك لا يمكن ان تعوض الاطفال الذين خسرتهم."

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل