المحتوى الرئيسى

في "رابعة": قائمة للشرفاء "وأبطال خلف الأسوار" وأخرى لأبواق السلطان الجائر

07/30 22:20

فوجئ معتصمو رابعه العدويه اليوم بتعليق لافتات في اماكن مختلفه بالميدان، وتضم صوراً للشخصيات عامه تحت مسميات مختلفه كقائمة شرف واخري تضم عدداً ممن وصفتهم بابواق السلطان. وشملت القائمه الاولي التي جاءت تحت عنوان( ( شرفاء عملوا من اجل مصر )، الدكتور هشام قنديل والمستشار حسام الغرياني والمستشار طلعت عبد الله والسفير رفاعه الطهطاوي ود. باكينام الشرقاوي.

و تم كتابه نبذه صغيره عن كل شخصية كل منهم مثل: د. هشام قنديل رئيس الوزراء السابق رجل عمل ليلاً ونهاراً من اجل بلده، قَبِلَ التحدي في الوقت الذي تخاذل فيه الكثير، واجه العديد من العقبات والعراقيل ولكنه صمد من اجل وطنه ودينه.

المستشار الغرياني صوره مثاليه للقاضي في التزامه في سلوكه واداءه، قضي عمره مدافعاً عن استقلال القضاء في عهد مبارك، وناضل من اجل اخراج اول دستور مصري تم باراده شعبيه حره.

المستشار طلعت عبد الله النائب العام السابق احد رموز استقلال القضاء، لعب دوراً بارزاً في كشف تزوير انتخابات الرئاسه عام2005، كما عمل علي كشف الفاسدين وهو في منصب النائب العام وصمد امام هجمات القضاه الفاسدين بالرغم من تهديده بالقتل.

السفير رفاعه الطهطاوي مستشار الرئيس السابق رجل شريف ابن رجل عظيم واجه الصعوبات مع الرئيس، ولم يترك الرئيس عندما قرر العسكر احتجازه برغم طلبهم منه الانصراف.

باكينام الشرقاوي مستشاره الرئيس السابقه نموذج للمراه المصريه الحقيقيه وقفت بجوار رئيسها في مواجهه الثوره المضاده لاخر لحظه ولم تتركه حتي عند حدوث الانقلاب.

كما شهد الميدان تعليق لافتتين اخريين حملت احداهما عنوان: " ابطال خلف الاسوار " ونشرت اللافته صوره الاستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين، وكتبت تحتها: قضي 25 عاماً من عمره في السجن من اجل دينه ووطنه ولم يرحم العسكر شيخوخته( 86 عاماً) والصوره الثانيه للمهندس خيرت الشاطرنائب المرشد وكتب تحت الصوره: سُجن اكثر من 12سنه وصودرت امواله وشركاته، ولو كان رجل مال وجاه لكان من رجال مبارك، ولكنه رجل دين ووطن.

الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحريه والعداله رجل المهام الصعبه، اقر الجميع بدماثه خلقه وسعه صدره، مسجون بتهمه رفض التفاوض مع الانقلابيين.

اما الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل بطل مغوار جعل كرامه مصر قضيته، اعتقله العسكر خوفاً من شجاعته ورؤيته الثاقبه وفهمه لمكرهم، وكذلك كلا من حلمي الجزار قيادي بالجماعه رجل يعمل في صمت من اجل وطنه ودينه، اعتقله العسكر خوفاً من قدرته علي جمع الفرقاء، والنائب الاسبق محمد العمده رجل صعيدي حر شريف نذر نفسه لمحاربه القضاء الفاسد وكشف الخونه والعملاء.

وضمت لافته اخري تحت عنوان: شرفاء مصر اللذين لم يرهبهم العسكر عدداً من الاسماء البارزه منهم: د. محمد الجوادي، الكاتب الصحفي وائل قنديل، علاء صادق الناقد والمحلل الرياضي، الصحفي القبطي رامي جان، والعميد المتقاعد صفوت الزيات.

اما قائمه ابواق السلطان فضمت أحمد الطيب شيخ الازهر واطلقت عليه اللافته لقب البابا الطيب، والبابا تواضروس لقب الحاخام، و ياسر برهامي لقب برهامي مخابرات، و علي جمعه مفتي الجمهوريه لقبعلي تطبيع، و سالم عبد الجليل لقب سالم سيسي، الشيخ خالد الجندى لقب خالد شنطه.

وكتب المعتصمون مجموعه من الكلمات الساخره كتعليق تحت كل صوره منها:"بابا الازهر لابس عمه خان العهد قليل الذمه،يا تواضروس يا راس الفتنه بطل تلعب علي وحدتنا.. يابرهامي ادولك كام بعت الريس والاسلام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل