المحتوى الرئيسى

رانيا فريد شوقي: تمردت على أدوار الشر بالرومانسية فى مسلسل 'نقطة ضعف'.. و'الصقر شاهين وجد فرصته هذا العام

07/29 16:05

تطل علينا الفنانه رانيا فريد شوقي هذا العام بمسلسلين في دراما رمضان وهما "الصقر شاهين" و"نقطه ضعف"، وبشخصيتين مختلفتين تماماً عن بعضهما فتقدم في المسلسل الاول امراه اسكندرانيه متسلطه، وفي الثاني تبتعد عن ادوار الشر التي اشتهرت بها، في دور رومانسي حالم، رانيا تحدثت في حوراها مع السينما دوت كوم عن الموسم الدرامي الحالي والمسلسلات التي تتابعها واهم الظواهر في دراما رمضان هذا العام.

في البدايه، هل ظلم العرض الحصري مسلسلي "الصقر شاهين" و"نقطه ضعف"؟

لا اعتقد ذلك لان من يريد متابعه مسلسل يذهب له علي القناه التي يتم عرضة عليها، مثلما اقوم بذلك مع المسلسلات التي اشاهدها فاقوم بمعرفه توقيت العرض والقناه التي يُعرض عليها المسلسل.

تتعاونين هذا العام مع نجمين من سوريا فكيف وجدتي العمل معهما؟

مصادفه وظروف العمل هي التي احدثت ذلك، والنجمين جمال سليمان وتيم حسن نجوم لهما جمهور وشعبيه في الوطن العربى، واثبتوا وجودهم في مصر فنري جمال سليمان متواجداً بمسلسل في شهر رمضان من كل عام وتيم حسن اطل علينا لاول مره من خلال تجسيده لشخصيه تاريخيه غايه في التعقيد فكان صادقاً وواعي الاداء.‏

هل تاثر مسلسل "الصقر شاهين" بتاجيل عرضه من العام الماضي؟

لم يتاثر لان تاجيل عرض المسلسل من العام الماضي اتاح له فرصه افضل في المشاهده، لان عدد المسلسلات التي تم عرضها العام الماضي كانت كثيره جداً، وكان من الصعب طرح المسلسل وسطها، ولكن هذا العام عدد المسلسلات تقلص الي النصف تقريباً، بالاضافه ان "الصقر شاهين" هو المسلسل الوحيد الذي تدور اغلبيه احداثه في الاسكندريه.

تتحدثين في المسلسل باللهجة الإسكندرانية فهل قمت بالتدريب عليها؟

بالفعل قمت بالتدريب عليها وكان يلازمنا في اللوكيشن مصصح لهجه واعتقد ان اللهجه الاسكندرانيه سهله الي حد ما ولا تحتاج الي مجهود كبير فهي تعتمد علي طريقه معينه في نطق الكلمات وذلك عكس اللهجة الصعيدية التي تحتاج الي مجهود اكبر.

"نقطه ضعف" يغلب عليه البطوله النسائيه، فهل حدثت غيره بين البطلات او مشكلات علي ترتيب الاسماء علي التتر؟

لم يحدث ذلك اطلاقاً ولو حدث ذلك سيظهر علي الشاشه، ولكن كانت هناك حاله من الدفيء في التصوير والجميع كانوا اصدقاء، اما بالنسبه لموضوع التتر، فاذا كان لدي اي احد مشكله فكان عليه التحدث مع مخرج المسلسل احمد شفيق المسئول الاول عن العمل.

تقدمين شخصيه الام في مسلسل "نقطه ضعف" لثاني مره، هل سيتم حصرك في هذه الادوار؟لن يحدث ذلك طالما عمري يسمح بتجسيد اي شخصيه فانا ضد الممثل الذي يحصر نفسه في قالب واحد من الادوار، فقدمت شخصيه الام في مسلسل "خاتم سليمان"، اما "ليلي" في "نقطه ضعف "فالشخصية عمرها اكبر من عمري الحقيقي، وهي ام لفتاه تدرس في الجامعه، كما ان لديها خلافات حاده مع زوجها، ويتعرضان لازمه تتوقف عليها حياتهما الزوجيه، والدور رومانسي يعتمد علي مشاعر وانفعالات جديده، اهمها مشاعري كانثي وام، وكيفيه مواجهتها ظروف الحياه.

هل ابتعدتي عن ادوار الشر بالرومانسيه في "نقطه ضعف"؟

بالفعل تمردت علي ادوار الشر بدور ليلي لما به من مشاعر وانسانيات عاليه بعيداً عن الشر تماماً، فهي امراه فشلت في قصة حبها الاولي ولكن اثر هذه القصه مازال موجود بداخلها لانها تزوجت لمحاوله نسيان حبيبها الاول ولكنها لم تستطع ذلك.

هل تستهويكي ادوار المراه القويه المتسلطه؟

في الحقيقه هذه الادوار لا تستهويني ولكنها تحتاج قدرات في التمثيل وقد قدمت مثل هذه النوعيه اكثر من مره وفي كل مره بشكل مختلف عن الاخر لاني ابحث عن كيفيه تناول الشخصيه، فشخصيه نوال في "الصقر شاهين" سيراها عدد من الجمهور انها شريره والبعض الاخر سيراها عاديه لانها تختلف كثيراً عن "خاتم سليمان".

ما اهم الظواهر التي لفتت انتباهك في دراما هذا العام؟

اهم الظواهر هو الاخراج، حيث تواجد مخرجين شباب هذا العام يقدمون اعمالاً مميزه للغايه، وبعضهم يقوم بالاخراج لاول مره، بالاضافه الي الجوده في الاضاءه والتصوير والتقنيات فاصبح الغالب هو التصوير السينمائي.

ما هي المسلسلات التي تحرصي علي متابعتها في رمضان؟

اتابع يومياً بعض المسلسلات مثل مسلسل "موجه حاره" و"ذات" و"العراف" بالاضافه الي مشاهده الأعمال التي اشارك فيها كي اعرف الاخطاء التي وقعت فيها واحاول تفاديها في اعمالي القادمه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل