المحتوى الرئيسى

دعوات تطالب تويتر بإضافة خاصية ''الإبلاغ عن انتهاك''

07/29 14:24

لندن – (بي بي سي):

تلقي موقع التواصل الاجتماعي توتير طلبات تدعوه الي اضافه خاصية ''الابلاغ عن انتهاك'' وذلك في اعقاب رصد تهديدات باغتصاب تلقتها كارولين كريادو-بيريز وهي صاحبه حمله نسويه ناجحه لادراج وجوه نسائيه علي اوراق النقد البريطانية.

وقالت النائبه البرلمانيه البريطانيه ستيلا كريسي لبي بي سي انها ''غاضبه'' من كون تويتر لم يفعل اي شيء حتي الان بشان الانتهاك الذي تعرضت له كريادو-بيريز.

وقال توني وانج من شركه تويتر في بريطانيا ان الشركه ''تختبر السبل التي تفضي الي تبسيط'' عمليه الابلاغ عن انتهاك. 

قالت كريادو-بيريز، التي سبق وظهرت في وسائل الاعلام للترويج لحمله تدعو الي وضع وجوه نسائيه علي العملات، ان التغريدات المسيئه بدات يوم اعلان وضع صوره الروائيه البريطانيه الشهيره جين اوستين علي عمله من فئه 10 جنيهات استرلينيه.

وابلغت الشرطه انها تلقت ''نحو 50 تغريده مسيئه ...وانها تعرضت لشبكه من الرجال الذين ينسقون لتنفيذ هجمات تستهدف النساء''.

وقالت كريادو-بيريز لبي بي سي انها قد حاولت الاتصال بمدير الصحافه والاخبار لدي توتير، مارك لوكي، بشان تهديدات الاغتصاب التي تلقتها، لكنه لم يستجب واغلق تغريداته علي وضعيه ''خاص''.

وقالت ان الاسلوب المتاح علي موقع التواصل الاجتماعي توتير للابلاغ عن انتهاك لا يكفي، لاسيما في حالة استلام هذا الكم من الانتهاكات، واضافت ''تويتر بحاجه الي ان يقف الي جانب الضحايا''.

وبدات عمليه مناشده عبر الانترنت استجابه للانتهاكات التي تعرضت لها كريادو-بيريز، حيث طالبت تويتر بادراج خاصيه ''الابلاغ عن انتهاك''، كما وقّع اكثر من 9000 شخص علي الطلبات يوم السبت.

وقالت الطلبات ان ''الانتهاكات علي تويتر شائعه: للاسف شائعه جدا ويجري تجاهلها باستمرار. نحن بحاجه الي ان يعترف تويتر بان نظام الابلاغ الحالي لديه دون المعايير المرجوه.''

واضافت تلك الطلبات ''تحتاج خاصيه الابلاغ عن انتهاك الي ان يصاحبها استعراض للشروط المتعلقه بالسلوك المسيء علي نحو يعكس الوعي بمدي التعقيدات التي تحيط بالعنف ضد المرأة وما تواجهه من عمليات قمع. حان الوقت كي يبدا تويتر حمايه مستخدميه''. 

حظيت قضيه كريادو بيريز بدعم مغردين بارزين من بينهم صحفيون امثال كايتلين موران و سوزان مور والكاتب في صحيفه (الاندبندنت) اوين جونز.

ودعت موران الي مقاطعه توتير لمده 24 ساعه في الرابع من اغسطس بغيه حضه علي مواكبه ''سياسه مكافحه الاغواء''.

وقالت النائبه البرلمانيه كريسي ''هذه ليست جريمه تكنولوجيه، انها جريمه كراهيه. ان فعلوها في الشارع، فسوف تتحرك الشرطه لتتخذ اجراءات''.

وقالت لبي بي سي انها تابعت توتير علي مدار 24 ساعه، دون رصد اي استجابه لها.

واضافت ''انا غاضبه للغايه من عدم استجابه توتير علي الاطلاق''.

وقال متحدث باسم تويتر ''هناك امكانيه للابلاغ عن تغريدات فرديه حال حدوث انتهاكات وذلك بالنسبه لتويتر المخصص لاستخدامات اجهزه الهواتف الذكية (اي فون)، ونعتزم طرح هذه الخاصيه علي منصات الاستخدام الاخري، بما في ذلك نظام تشغيل اندرويد والانترنت''.

واضاف ''لا نعلق علي حسابات فرديه. بيد ان لدينا لوائح وافقت الناس علي الالتزام بها حال تسجيل حسابات علي تويتر. وسوف نعلق الحسابات بمجرد ابلاغنا ورصد حدوث انتهاك للوائحنا''.

وقال ''نشجع المستخدمين علي ابلاغنا عن اي حساب يتعلق بانتهاك لوائح تويتر من خلال استخدام احد اشكال الابلاغ المتاحه لدينا''.

واكد متحدث باسم شرطه العاصمه البريطانيه ان ''مسؤولين من منطقه كامدين (بشمال لندن) تلقوا ادعاءات بشان تعليقات طرحت من خلال شبكة اجتماعية، في الخامس والعشرين من يوليو''.

واضاف ''التحقيقات مستمره'' لكن حتي الان لا توجد '' اعتقالات''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل