المحتوى الرئيسى

11 قتيلا بينهم ثمانية عناصر امن اكراد في هجمات متفرقة في ا لعراق

07/28 16:29

تكريت (العراق), (ا ف ب) - قتل 11 شخصا بينهم ثمانيه عناصر امن اكراد ، واصيب عشرون اخرون بجروح في هجمات متفرقه بينها هجوم انتحاري ضد دوريه امنيه في العراق الاحد، بحسب ما افادت مصادر مسؤوله وكالة فرانس برس.

وقال قائمقام قضاء طوزخرماتو (175 كلم شمال بغداد) شلال عبدول ان "انتحاريا يقود سياره مفخخه استهدف صباح اليوم دوريه للشرطه الكرديه قرب معارض للسيارات ما ادي الي مقتل ثمانيه واصابه تسعه بجروح".

وقال ضابط برتبه عقيد في الشرطه ان الهجوم، وهو الاول ضد هدف كردي في القضاء الذي يشهد منذ نحو ثلاثه اشهر هجمات متواصله تستهدف العرب والتركمان، وقع عند الساعه 06,15 (03,15 تغ).

واكد طبيب في مستشفي القضاء لفرانس برس تلقي جثث ثمانيه من عناصر الامن الاكراد الذين يبلغ عديدهم في طوزخرماتو نحو 700 عنصر.

وفي بغداد، قال ضابط برتبه عقيد في الشرطه ان "شخصين قتلا واصيب ثمانيه اخرين بجروح جراء انفجار عبوه ناسفه داخل حافله مدنيه في منطقه الكراده داخل، وسط بغداد". واكد مصدر طبي في مستشفي ابن النفيس حصيله الضحايا. وفي البصره (450 كلم جنوب بغداد) قإل ألمتحدث باسم شرطه البصره العقيد كريم الزيدي ان "مسلحين مجهولين اغتالوا احد العاملين في شركه نفط الجنوب، في منطقه ابو الخصيب" الي الجنوب من البصره. كما اصيب ثلاثه اشخاص بجروح بانفجار عبوه لاصقه علي سياره عقيد في شرطه البصره، وفقا لمصادر امنيه وطبيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل