المحتوى الرئيسى

هيجواين.. "كلب الصيد" يرث تركة مارادونا في نابولي

07/27 20:49

بانتقاله رسميا الي نابولي الايطالي، وضع المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجواين حدا للشائعات التي تتكرر كل صيف حول رحيله عن ريال مدريد الإسباني، ليبدا مرحله جديده في مسيرته الكرويه يحاول فيها الحفاظ علي "تركه مارادونا".

فخلال الاعوام الاخيره، كان اسم هيجواين دوما علي رأس قائمه المغادرين للنادي الملكي، لكنه كان يخالف التوقعات ويستمر بقميص الميرينجي، حتي اتم سبعه مواسم.

وصل هيجواين الي الجنوب الايطالي حاملا علي عاتقه مسئوليه كبيره، وهي السير علي درب مواطنه الاسطوره دييجو ارماندو مارادونا الذي حقق كل المجد بقميص الفريق السماوي، بجانب تعويض جماهيره عن رحيل هدافه الاوروجوائي الفذ ادينسون كافاني قبل ايام الي باريس سان جيرمان الفرنسي.

كان الاستقبال حافلا من قبل جماهير نابولي للهداف الارجنتيني منذ ايام، قبل ان يعلن ريال مدريد اتمام الصفقه رسميا، وذلك رغم تعجب البعض من المقابل المادي الضخم الذي دفع فيه، وهو 40 مليون يورو بحسب التسريبات الصحفيه.

وايقن هيجواين ابن الـ25 ربيعا والنادي الملكي وجماهيره بنهايه الموسم المنقضي ان مشواره قد انتهي، فبرغم من قدراته التهديفيه المتميزه، الا ان المشكله التي تواجهه هي ارتفاع سقف طموح الفريق، فالنادي يبحث عن استعاده امجاده القاريه بالتتويج بالكاس العاشره في دوري أبطال أوروبا، بجانب كسر شوكه غريمه الازلي برشلونه، ولكن هيجواين لم يعد راس الحربه المطلوب الذي تعقد عليه الامال في تلك المهام الصعبه.

كان من ابرز الاتهامات التي وجهت لجونزالو، انه يتالق فقط في المباريات السهله، لكنه ليس حاسما في المعارك الكبري، فهو يندرج حاليا في فئه اقل من التي يتواجد بها الكولومبي فالكاو والاوروجوائين كافاني وسواريز والسويدي ابراهيموفيتش، وهي اسماء حلم جمهور الريال بانضمامها للفريق في هذا التوقيت.

لكن لا يمكن اغفال عطاء هيجواين مع الفريق المدريدي، فقد خاض 266 مباراه وسجل 122 هدفا، وارتدي شاره القياده في اخر مباراة رسمية سجل فيها هدف امام اوساسونا بالليجا.

وصل هيجواين الي مدريد عام 2006 قادما من ريفر بليت وهو شاب يافع في الـ19 من عمره، كان ولا يزال لقبه "بيبيتا" كتصغير للقب "بيبا" الذي اشتهر به والده خورخي هيجواين، والمقصود منه "البايب" او غليون التدخين بسبب انفه الطويل.

ويقدر مشجعو الابيض الملكي دوره في التتويج بدوري الليجا ثلاث مرات في 2007 و2008 و2012 ، وكأس الملك في 2011 ، والسوبر الاسباني مرتين في 2008 و2012 ، لكن الفريق افتقد للكثير من الالقاب في حقبته ايضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل