المحتوى الرئيسى

صباحك اوروبي .. بايل الي الريال .. روما مهتم بجيرفينيو

07/24 11:43

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

ريال مدريد تعاقد مع بايل

ريال مدريد اتفق مع الجناح الويلزي جاريث بايل، لاعب توتنهام الإنجليزي، على اللعب لصالحه لستة مواسم قادمة. أن بيل (23 عاما)، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، سيتقاضى عشرة ملايين يورو في العام. الهداف الويلزي أبلغ ناديه الحالي برغبته في الرحيل عن صفوفه.

كان بيل قد سجل خلال الموسم الكروي المنصرم 31 هدفا ليعزز موقعه مؤخرا كمهاجم صريح. وكان اللاعب الويلزي قد صرح بأن كرة القدم الإسبانية هي المفضلة إليه، ملمحا لرغبته في الانتقال  أفضل كرة القدم الإسبانية على أي كرة أخرى، إنهم يلعبون بأسلوب خططي شديد الصعوبة، يحتفظون بالكرة بشكل جيد، الفرق الإسبانية أوجدت لتوتنهام صعوبات كبيرة أثناء مواجهاتنا معهم".  وأبرم ريال مدريد صفقتين للموسم الجديد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بضم الإسبانيين إيسكو وآسيير إياراميندي.

نابولي يقترب فعليا من هيجواين

وافق نادي نابولي الإيطالي على الشروط التي فرضها نادي ريال مدريد للتخلي عن المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، وذلك كي ينضم لنابولي كبديل لإدينسون كافاني المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وقد وافق النادي الإيطالي على دفع 37 مليون يورو للنادي الابيض للتعاقد مع الهداف الأرجنتيني (25 عاما)، في انتظار موافقة اللاعب النهائية للمضي قدما في إجراءات ضم اللاعب وتوقيع الكشوفات الطبية، تمهيدا للإعلان عن الصفقة وتقديمها رسميا.

وانضم هيجواين كناشئ لريال مدريد الإسباني منذ 7 سنوات، وأحرز العديد من الأهداف المؤثرة والمهمة مع الفريق الملكي (122 هدفا في 266 مباراة)، إلا أنه كان دائما غير محبوب جماهيريا وتقطعت مشاركاته في الموسم الأخير في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يعتمد عليه في هجوم ريال مدريد بشكل أساسي. وأعلن اللاعب بنهاية الموسم الماضي أنه راحل عن ريال مدريد، وإنه يريد تجربة جديدة بعيدا عن النادي، في حين أن أنشيلوتي أعلن أنه يقدر اللاعب الأرجنتيني ويضعه في خططه المستقبلية مطالبا إياه بالاستمرار في سنتياجو بيرنابيو.

لوبيز يريد الاستمرار في البيرنابيو

اكد دييجو لوبيز حارس ريال مدريد رغبته في الاستمرار بصفوف النادي. كان لوبيز قد انضم لريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي لتعويض غياب الحارس إيكر كاسياس الذي تعرض لإصابة بكسر في ذراعه. قبل أن يتألق لوبيز ويكمل الموسم أساسياً في حراسة عرين الريال رغم عودة كاسياس من الإصابة. بينما تحوم الشائعات حول مستقبل الحارس البالغ من العمر 31 عاماً داخل قلعة سانتياجو بيرنابيو خاصة مع قدوم كارلو أنشيلوتي الذي من المتوقع أن يعود على الاعتماد على قائد الفريق إيكر كاسياس.

وقال حارس إشبيلية السابق: "أتمنى أن أواصل الأداء على نفس مستوى الموسم الماضي. لقد قضيت 6 شهور رائعة منذ عودتي لصفوف ريال مدريد. وسأواصل العمل بكد من أجل إقناع المدرب للحصول على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية. ولكن الأهم هو مساعدة الفريق للصعود لمنصات التتويج مجدداً. واختتم لوبيز بتوجيه رسالة دعم لتيتو فيلانوفا الذي استقال من تدريب فريق برشلونة مؤخراً لأسباب صحية، وأشاد بقدرات جيراردو مارتينو المدرب الجديد للفريق.

يعتقد جيراردو مارتينو الشهير بتاتا أن ترشيحا من مواطنه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لعب دورا وراء تعيينه المفاجئ كمدرب لبرشلونة وقال مارتينو المدرب السابق لمنتخب باراجواي في مؤتمر صحفي في مدينة روزاريو: "لا علم لي بتفاصيل الموقف وتطوره (لكن) لا شك لدي في أن خورخي (والد ميسي) وليونيل كان لهما بعض التأثير."

وأضاف المدرب البالغ من العمر 50 عاما والذي ينتمي لمدينة روزاريو مثل ميسي: "أنا واثق أنه طلب رأيهما ووصلنا لهذه النتيجة." وتابع مارتينو الذي قاد نيويلز أولد بويز للقب المرحلة الثانية من الدوري الأرجنتيني الشهر الماضي: "كنت أتوقع بعض العروض لكن لا يمكنني أن أقول إني توقعت هذا كان الموقف غير متوقع وبالتأكيد سبب لي مفاجأة."

واستقال مارتينو من العمل في نيويلز بعد الهزيمة في قبل نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية  وسعى برشلونة لتعيين مدرب جديد بعدما أجبر المرض مدربه السابق تيتو فيلانوفا على الاستقالة.

فاب لن يرحل عن البلاوجرانا

شكك أندريس انييستا لاعب وسط برشلونة في إمكانية رحيل زميله سيسك فابريجاس عن الفريق الكاتالوني والانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي. ويحضر مانشستر يونايتد لتقديم عرض قيمته 41 مليون يورو لاستقطاب قائد آرسنال السابق، إلا أن إنييستا لا يعتقد أن "سيسك" سيعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال انييستا في تصريحات أدلى بها في حدث خيري وتناقلتها وسائل الإعلام الاسبانية  :  لا أرى سيسك راحلا، من الطبيعي أن يجذب اللاعبون العظماء اهتمام الأندية الأخرى، برشلونة محظوظ جدا لوجوده وأتمنى أن نتمكن من الاحتفاظ به وعلق إنييستا على تعيين تاتا مدربا جديدا بالقول: إذا كان النادي قد عينه (مارتينو)، فبالتأكيد يعتبر المدرب المثالي، اللاعبون موجودون خلفه ومستعدون للامتثال لأوامره وتقديم موسم إيجابي آخر".

برشلونة - بايرن ميونيخ لقاء للمتابعة

يختبر برشلونة الخلطة الجديدة بين مدربه السابق جوسيب جوارديولا وفريقه الجديد بايرن ميونيخ الالماني بطل أوروبا الذي اكتسحه في نصف نهائي المسابقة القارية في الموسم المنصرم. ووصل برشلونة الى ميونيخ بدون مدرب وسيشرف المدرب المساعد جوردي رورا (45 عاما) على تشكيلة برشلونة في ملعب "اليانز ارينا"، بعد ان قاده بين ديسمبر - ابريل خلال فترة علاج مدربه السابق تيتو فيلانوفا في الولايات المتحدة.

وستحمل المباراة نكهة مرة، كون جوارديولا الذي قاد برشلونة الى 14 لقبا تاريخيا في اربع سنوات فقط، دخل في مشادة كلامية حامية مع رئيس برشلونة الذي اعتبره انه لم يدعم فيلانوفا معنويا خلال تواجد المدربين في الولايات المتحدة.

كورييري ديلا سبورت - روما

توجه والتر ساباتيني المدير العام لروما الى لندن للتفاوض مع الارسنال في امر الهداف الايفواري جيرفينهو ويريد الفرنسي رودي جارسيا مدرب روما لاعبه الذي سبق وان دربه في ليل ويعرف قدراته تماما ويعرض روما مبلغ يصل الى عشرة ملايين يورو بينما يطلب الارسنال خمسة عشر مليونا وقال ساباتيني انه يريد ان يعود بالعقد من لندن. 

عاد ماوريسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو إلى دائرة الضوء مجددا بتصريحاته المثيرة للجدل، حيث نصح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالاستغناء عن الهداف السويدي زلاتان إبراموفيتش ليتمكن من الاستفادة بشكل كامل من خدمات مهاجمه الجديد إدينسون كافاني.

وانضم كافاني في صفقة قياسية إلى باريس سان جيرمان قبل أيام معدودة قادما من نابولي مقابل 64 مليون يورو، وهو الذي عرف الشهرة في الملاعب الإيطالية عندما كان لاعبا في صفوف باليرمو، وانتقاله إلى العاصمة الفرنسية خلق العديد من التساؤلات حول مستقبل إبراموفيتش مع الفريق رغم تتويجه هدافا للدوري الفرنسي الموسم الماضي.

زامباريني الذي لعب دور مهما في نجومية كافاني قبل بيعه إلى نابولي، أكد أنه يخشى على المهاجم الأوروجوياني أن يلقى نفس مصير الأرجنتيني خافيير باستوري الذي انتقل قبل موسمين إلى سان جيرمان قادما من باليرمو دون أن يتمكن من ترك بصمته بسبب أنانية إبراموفيتش على حد قول زامباريني الذي أضاف في تصريحات صحفية: الاستغناء عن زلاتان سيكون الحل الأمثل بالنسبة لباريس سان جيرمان لأن ابرا سيفسد الأمر على كافاني كما فعل سابقا مع باستوري". وأضاف: "أعتقد أن جميع لاعبي باريس سان جرمان لعبوا من أجل ابرا ولا أعتقد أنه يعاملهم بالمثل".

ميلان ويوفنتوس يبقيان كاس " تيم " على قيد الحياة

بعد سنوات من اقامتها كاد انسحاب انتر ان يلغي كاس " تيم " السنوية التي كان يطلق عليها كاس بيرلوسكوني من قبل حيث طلب والتر ماتزاري مدرب انتر الا يشارك في مباريات مع فرق كبرى ببداية الموسم غير ان يوفنتوس قرر استمرار الاشتراك الى جانب ميلان ومع ساسولو الفريق الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى ليضيف بعض الاثارة على البطولة التي كادت ان تفارق الحياة بسبب انتر.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

دي ناتالي رفض الروسونيري من اجل اودينيزي

أكد أنتونيو دي ناتالي قائد وهداف أودينيزي أن نادي ميلان العريق حاول ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قبل تمديد عقده مع أودينيزي وذكرت تقارير إخبارية إيطالية في وقت سابق أن ميلان الذي لم يجر أي صفقة ضخمة هذا الصيف، تقدم بعرض لضم مهاجم المنتخب الإيطالي السابق، إلا أن دي ناتالي فضل تمديد عقده مع اودينيزي حتى صيف العام 2015.

وقال دي ناتالي في تصريحات صحفية: أشكر مدرب ميلان ماسيميليانو أليجري ونائب رئيس النادي أدريانو جالياني على العرض، لأكون صادقا، لم يكن ميلان النادي الوحيد الذي تقدم بعرض لوكيل أعمالي، لكني قلت دائما أنني أريد اختتام مسيرتي في أودينيزي، الآن الكل سعيد، النادي.. المشجعون.. وأنا  والهدف من البقاء في أودينيزي يأتي في المقام الأول للحفاظ على فرصته في تمثيل منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 التي اقتربت إيطاليا من التأهل إلى نهائياتها، ويدرك دي ناتالي جيدا أنه عليه الحفاظ على زخمه التهديفي في موسم 2013-2014 إذا ما أراد لفت انتباه مدرب الـ"أزوري" تشيزاري برانديللي.

أكدت إدارة نادي الميلان رفضها لعرض فريق سامبدوريا للحصول على خدمات المهاجم مباي نيانج. كانت تقارير عديدة قد ربطت اللاعب الفرنسي بمغادرة قلعة السان سيرو في فترة الانتقالات الصيفية والانضمام لصفوف فريق سامبدوريا من أجل الحصول على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية بانتظام ولكن التقارير الأخيرة أكدت تمسك إدارة النادي باللاعب البالغ من العمر 18 عاماً لاعتباره جزء من خطط الفريق في الموسم المقبل يذكر أن نيانج فشل في إحراز أول اهدافه في الكالتشيو حتى الأن رغم إعتماد المدرب  ماسيمليانو أليجري عليه في 20 مباراة في الموسم المنصرم.

تؤكد  تقارير في الأوساط الكروية الإيطالية أنَّ ميلان سيضم صانع اللعب الياباني كيسوكي هوندا في السوق الشتوية المقبلة وقد توصل لإتفاق مع ناديه سسكا موسكو الروسي حول ذلك ، عادت بعض المصادر الإيطالية لتؤكد رغبة ماسمليانو أليجري التوقيع مع هوندا الآن.

ورغبة أليغري الملحَّة بالتوقيع مع النجم الياباني الآن في السوق الصيفية قابله اللاعب الياباني بصدرٍ رحب حيث أشار التقرير إلى كون هوندا وافق على تخفيض مرتبه من 2.5 مليون يورو وهو الذي كان قد اتفق عليه مع إدارة الميلان إلى 2 مليون يورو وذلك لأجل الانتقال في هذا الصيف.

كرر ديفيد مويس التأكيد على نفي الأنباء التي تفيد باقتراب وين روني من مغادرة أولد ترافورد وكان قد تم إستبعاد المهاجم الدولي الانجليزي من رحلة الفريق لقارة آسيا وأستراليا ضمن إطار الجولة التحضيرية للفريق وذلك بسبب الإصابة بالرغم من الأنباء التي أفادت بإقتراب رحيل الجولدن بوي عن صفوف بطل البريميرليج وانضمامه لفريق تشيلسي إلا أن المدرب الاسكتلندي أكد مجدداً أن روني ليس للبيع بأي ثمن كما أكد مدرب إيفرتون السابق أن اللاعب الإنجليزي سينضم لزملائه في مباراة الفريق الودية في العاصمة السويدية إستكهولم والتي من المقرر إقامتها في يوم السادس من أغسطس القادم وقال مويس: لقد بدأ روني في التحسن تدريجياً لقد أخبرني الجهاز الطبي للفريق بمؤشرات جيدة بالنسبة لحالته البدني أتمنى أن يعود لنا سريعا. كان مان يونايتد انهزم  الثلاثاء من يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 3-2 في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب يوكوهاما الدولي.

يقول أشلي كول الظهير الأيسر لفريق تشيلسي أنه يدين بالكثير للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أوصى بشرائه عام 2006 من آرسنال، لذلك ينوي رد الجميل لمدربه من خلال أداء استثنائي خلال الموسم الجديد وفي موسمه الأول بعد انضمام كول إليه في صفقة مثيرة للجدل، خسر تشيلسي لقب الدوري الممتاز  لصالح مانشستر يونايتد بعدما شارك المدافع الدولي في 23 مباراة فقط بالمسابقة إثر معاناته من إصابة في ركبته بمنتصف الموسم، وبعد ذلك بأشهر قررت إدارة الـ"بلوز" إنهاء ارتباطها بمورينيو وفي مؤتمر صحفي في إندونيسيا أكد كول أنه ممتن للحصول على فرصة ثانية لنيل ثقة المدرب البرتغالي الذي عاد لتدريب الفريق قادما من ريال مدريد الإسباني وقال كول: "أن نستعيد نفس المدرب الذي جاء بي إلى هنا العام 2006، يجعلني أشعر بأنني أدين له بشيء ما، لم أكن قادرا على اللعب جيدا عندما استقدمني، ولم أقدم نفس المستوى الذي قدمته بعد رحيله، أدين له الكثير من الناحية الشخصية.

ارسنال يترنح ولن يفوز بشيء

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل