المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. حزب الله يكشف عن "تفاصيل لغز عمليةُ الوعدِ الصادق"

07/22 20:42

 كشفت حزب الله، عن مشاهد حيه من عمليه ما يسمي 'الوعد الصادق' التي قام بها مقاومي حزب الله علي الحدود اللبنانيه مع الاحتلال عام 2006.  واسفرت عن اسر جنديين اسرائيليين ومقتل 8 جنود اخرين.

وبعد مرور سبع سنوات علي عمليه اسر حزب الله لجنود الاحتلال بعمليه الوعد الصادق في تشرين كشف حزب الله عن الاستعدادات والتجهيزات التي قام بها عناصر الحزب لاسر جنود لاجل مبادلتهم مع اسري لبنانيين كانوا لا زالو بسجون الاحتلال وقتها ومن ابرزهم الاسير المحرر سمير القنطار.

واشار التقرير الي ان عمليه الاسر لجنود الاحتلال تمت بالقرب من مزارع شبعا اللبنانيه بعد اشهر من المناوشات المتبادله ما بين مقاتلي الحزب وقوات جيش الاحتلال الرابضه بتلك المنطقه.

وبين التقرير الذي كشفته المنار ان القياده العسكريه لحزب الله قررت خوض معركه لصالحها بحيث تتمكن خلالها من اسر عدد من الجنود لاجل المبادله. وعندها فكر مقاتلي الحزب بما لم يفكر به الاحتلال، فقاموا بمسح الحدود لاشهر عده بحثا عن هدف غير متوقع يمكنهم من نيل مرادهم، وعند نقطه خلة وردة في قريه عيتا الشعب تمكن مقاتلو الحزب من اكتشاف مفارقات تجعل من النقطو 105 وفقا للتسميه العبريه نقطه ضعف تسهل عليهم تنفيذ العمليه اضافه لسقوط الموقع المحدد من ناحيه عسكريه تتعلق بانخفاض المكان وانقطاع الاتصالات مع قياده الاحتلال وفشل رصد المنطقه من قبل كاميرات الرصد الاحتلاليه. عدا عن طبيعه المنطقه الحرجيه التي تمكن الحمايه لمقاتلي الحزب. وسيؤمن نجاح التكتيك و الحمايه والامن والتخفي للمقاتلين.

وفعلا بعد الدراسه المعمقه والحديث لقناة المنار تم اخذ القرار بتنفيذ العمليه بامر من العقل العسكري المدبر "عماد مغنيه" فيما كان قائد الخليه خالد بزه- الحاج قاسم. واظهر التقرير عناصر الحزب وهم في عين المكان الذي حدثت فيه العمليه وقائدها يوجه التعليمات لهم. وبعد دقائق اظهر التقرير الذي بثته المنار مقاتلي الحزب اثناء شن الهجوم علي درويات الاحتلال واسر الجنود. وعمليه الهروب من موقع العمليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل