المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة وهندوراس فى نصف النهائي الكأس الذهبية

07/22 11:06

حققت الولايات المتحده وهندوراس بالمكسيك وبنما الي الدور نصف النهائي لمسابقه الكأس الذهبيه لمنتخبات منطقه CONCACAF التي تستضيفها الولايات المتحده حتي 28 الجاري، اثر فوز الاولي الساحق علي السلفادور 5-1، والثانيه علي كوستاريكا 1-0 الاحد في بالتيمور ضمن الدور ربع النهائي.

وفي المباراه الاولي علي ملعب "ام اند تي" في بالتيمور بولايه ميريلاند وامام 71 الف متفرج، تابعت الولايات المتحده بقياده مدربها الالماني يورجن كلينسمان انتصاراتها الساحقه. فبعدما اكرمت وفاده بيليز 6-1، وكوبا 4-1 في الدور الاول، دكت شباك السلفادور بخمسه اهداف وبلغت دور الاربعه للمرة السابعه في تاريخ المسابقه.

وفرض قائد المنتخب لاندون دونوفان نفسه نجماً للمباراه بتسجيله هدفاً وصنعه 3 اهداف اولها عندما هيا كره علي طبق من ذهب لكلارينس جودسون افتتح منها التسجيل في الدقيقه 21 من مسافه قريبه.

واضاف جو كورونا الهدف الثاني عندما تلاعب باحد المدافعين وسدد كره داخل المرمي (29).

وحصلت السلفادور علي ركلة جزاء اثر عرقله رودولفو زيلايا داخل المنطقه من قبل المدافع داماركوس بيزلي فانبري لها بنفسه مقلصاً الفارق (39).

وتالق دونوفان بشكل لافت في الشوط الثاني فصنع الهدف الثالث لمنتخب بلاده عندما انبري لركله ركنيه تابعها إيدي جونسون براسه داخل المرمي (61)، ثم سجل دونوفان الهدف الرابع عندما استغل راسيه جونسون فتلاعب بالحارس داجوبرتو بورتيو وتابعها داخل المرمي الخالي (78)، قبل ان يمرر كره عرضيه داخل المنطقه تابعها ميكيل ديسكيرود داخل المرمي مختتماً المهرجان (84).

وهو الفوز التاسع علي التوالي للولايات المتحدة حامله اللقب 4 مرات اخرها ثنائيه 2005 و2007.

وفي المباراه الثانيه علي الملعب ذاته وامام 70540 متفرج، جاء هدف هندوراس في الدقيقه 49 بواسطه اندي نجار في الدقيقه 49.

وفي الدور المقبل المقرر الاربعاء في مدينه دالاس بولايه تكساس، تلتقي هندرواس مع الولايات المتحده، والمكسيك حامله اللقب في النسختين الاخيرتين مع بنما، علي ان تقام المباراه النهائيه الاحد المقبل في شيكاجو.

يذكر ان مشاركه المكسيك حامله الرقم القياسي في عدد الالقاب (6) تاتي في غياب ابرز نجومها الذين خاضوا غمار كاس القارات FIFA التي اقيمت في البرازيل الشهر الماضي.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل