المحتوى الرئيسى

هل تعلم ان هناك أكثر من 6 طرق يمكنك بها اشعال النار بسهولة

07/21 19:52

قم بتمديد الصوف، وينبغي ان يكون طوله 6 بوصات وعرضه نصف بوصه.

افرك البطاريه علي الصوف. وامسك الصوف في يد والبطاريه في اليد الاخري. اي بطاريه تصلح لهذا ولكن يفضل ان يكون فارق جهدها 9 فولتات. قم بحك طرف البطاريه مع الصوف. سينتج عن ذلك اشتعال النار في الصوف.

2- علبه المياه الغازيه وقطعه الشوكولا

كل ما تحتاجه لاشعال النار هو: علبه معدنيه من النوع المستخدم مع المياه الغازيه + قطعه شوكولا + يوم مشمس.

ستقوم بتلميع اسفل علبه الصودا باستخدام الشوكولا، يمكن تنفيذ هذا بحك السطح السُفلي للعلبه الذي يكون فضياً لكنه لا يعكس الشمس بما فيه الكفايه، لكن الشوكولا تجعله يلمع مثل المراه، ويمكن استخدام معجون الاسنان اذا لم تتوفر الشوكولا، وبعد ان يُصبح اسفل العلبه عاكساً ستكتشف انه ايضاً يمثل مراه مقعره يمكنك استخدامها في تجميع الضوء علي العشب الجاف.

احضر بالوناً واملاه بالمياه، واربط العنق جيداً، واجعلها علي شكل كروي قدر الامكان.

لا تجعل البالون المنفوخ كبيراً جداً وقم باستخدام العدسات لتركيز اشعه الشمس عليه. وضع العشب قريباً منه فالبالونات تكون ذات بعد بؤري اقصر من العدسات العاديه مما يساعد علي الاشتعال.

يمكنك بالفعل انتاج النار من قطعه ثلج، ولكن كيف؟

يجب ان تكون قطعه الثلج صافيه تماماً وخاليه من الشوائب، وافضل طريقه لذلك هي ان تقوم بملء وعاء بالماء وتجمده.

استخدم سكيناً لتشكيل قطعه الثلج علي شكل عدسه ثم قم بوضع يديك عليها حتي تذيب حرارتها الاجزاء البارزه لتصبح ملساء تماماً.  ثم وجّه العدسات الثلجيه نحو الشمس كاي عدسات زجاجيه اخري. ركز الضوء علي قطعه من القش وستشاهد اعجب طريقه لاشعال النيران.

انها طريقه قديمه لاشعال النيران ودائماً ما كان الرحاله يستعينون بها في رحلات التخييم. فهي تعتمد علي الطرق بشده علي سندان من حجر البازلت وهو ما يؤدي الي انتاج شرارات يمكن استخدامها لاشعال النيران.

استخدام العدسات لتوليد النار امر في غايه السهوله، فكل ما تحتاجه هو عدسه لتركيز اشعه الشمس علي مكان معين. عدسه مكبره او نظارات طبيه، واذا اضفت بعض الماء الي العدسه يمكنك تكثيف الشعاع. ثم قم بتوجيه زاويه العدسه الي الشمس للتركيز علي منطقه صغيره قدر الامكان، وضع العشب تحت المكان المستهدف مباشره وانتظر قليلاً.

بنفس المعدات السابقه، ستحفر اخدوداً في الغصن الكبير، ثم تستخدم الغصن الصغير كمحراث في الاخدود، واستخدم المحراث في الاحتكاك بقوه بها صعوداً وهبوطاً في الاخدود الذي تم حفره.

احضر القش ايضاً لالتقاط النيران الناتجه من احتكاك المحراث بالارض، وبذلك تكون حصلت علي النار التي تحتاجها.

انها اصعب طريقه لاشعال النار، ولا يجيدها اصحاب القلوب الضعيفه. وهناك تقنيات مختلفه يمكنك استخدامها لتوليد النار من احتكاك الاخشاب ببعضها، ولكن الجانب الاكثر اهميه هو نوع الخشب الذي ستستخدمه لذلك. وقبل ان تستخدم الخشب يجب ان يكون جافًا، واذا لم يكن كذلك انتظر حتي يجف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل