المحتوى الرئيسى

اعتقال زعيم أخطر عصابة مخدرات في المكسيك

07/16 14:08

قالت الحكومه المكسيكيه انها القت القبض علي زعيم عصابه زيتاس لتجاره المخدرات. وقال متحدث باسم الحكومه ان وحده من مشاه البحريه المكسيكيه القت القبض علي ميغيل انغل ترفينو (عمره 40 عاما) يوم الاثنين قرب مدينه نيوفو لاريدو علي الحدود مع الولايات المتحده.

رئيس المكسيك انريكي بينا نيتو

واُلقِيَ باللوم علي عصابه زيتاس في اسوا الفظائع في حرب المخدرات بما في ذلك مذبحه قُتِلَ فيها عشرات من المهاجرين في شمال المكسيك في 2010 والعثور علي 49 جثه مقطوعه الراس قرب مدينه مونتيري العام الماضي. وقُتِل اكثر من 70 الف شخص في اعمال عنف مرتبطه بعصابات الجريمه منذ عام 2007. ويمنح القاء القبض علي ما يعطي دفعه للرئيس انريكي بينا نيتو في قتاله ضد الجريمة المنظمة وتولي الرئيس بينا نيتو السلطه في المكسيك في ديسمبر كانون الاول 2012 واعداً بتعزيز الامن واعاده الاستقرار الي بلد مزقه عنف دموي في عهد سلفه فيليبي كالديرون.

واُتهِم ترفينو مع اثنين من اشقائه بغسل ارباح من تجاره المخدرات من خلال سباقات للخيول العام الماضي. واتهمت السلطات الاتحايه الأمريكية ترفينو و13 اخرين بضخ ملايين من الدولارات من ارباح تجاره المخدرات في شراء خيول سباق امريكيه وتدريبها والمشاركه بها في سباقات في اربع ولايات امريكيه.  وعرضت الولايات المتحده مكافاه تصل الي 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الي القبض علي ترفينو. يشار ان عصابه لوس زيتاس اسسها منشقون عن القوات الخاصه بالجيش المكسيكي وبرزت في اواخر تسعينيات القرن الماضي كجناح مسلح لعصابه "جلف" ، لكنها انفصلت عن "جلف " واصبحت عصابه مستقله منافسه في عام 2010 .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل