المحتوى الرئيسى

احتدام المعارك السورية بين الجيشين النظامي والحر بالقابون

07/16 08:47

تواصل القوات النظاميه السوريه حملتها علي حي القابون شمال شرق العاصمه دمشق، حيث تدور اشتباكات بين الجيشين النظامي والجيش الحر المعارض، في وقت اتهم فيه الائتلاف السوري المعارض قوات النظام باستخدام المدنيين في الحي كدروع بشريه.

ونقلت قناه "الجزيره" الفضائيه اليوم الثلاثاء، عن ناشطين سوريين قولهم ان كتائب المعارضه المسلحه دمرت اربع دبابات تابعه لقوات النظام في معسكر القرميد العسكري بريف ادلب شمال غرب البلاد، كما افادت شبكه سوريا مباشر بان القصف تركز ايضا علي تجمعات الامن والشبيحه داخل معسكر القرميد.

واضاف الناشطون ان الاشتباكات ما زالت مستمره حتي صباح اليوم الثلاثاء بين الطرفين في محاوله من كتائب المعارضه لاعاده السيطره عليه بالكامل بعد ان حولته قوات النظام من معمل للقرميد الي ثكنه عسكريه تقصف منها قري ادلب وتحاول اقتحام جبل الزاوية.

وقال ناشطون ان سته اشخاص قتلوا في بلده تل مرديخ في ريف ادلب نتيجه غارتين جويتين

علي البلده، كما قصفت قوات النظام وسط البلده مما ادي الي سقوط جرحي، ثم عادت وقصفت مكان تجمع الاهالي الذين قدموا لانقاذ الجرحي.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 29 شخصا قتلوا في قصف صاروخي وجوي علي قري في محافظة إدلب ، في اعنف قصف علي المنطقه منذ اشهر، واضاف المرصد ان 13 شخصا قتلوا في بلده المغاره وثلاثه في ابلين واربعه في بسامس وثلاثه في كفرنبل وسته

وتقع هذه القري في منطقه جبل الزاويه الواقعه بين محافظة حماة ومدينه ادلب. ويسيطر مقاتلو المعارضه علي معظم ريف ادلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل