المحتوى الرئيسى

دراسة: الفكر السلفي صنيعة «الصهيونية العالمية»

07/14 11:41

كشف الشيخ حلمي موسي الكردي، الباحث في تاريخ الحركة الوهابية ومدير المركز الاعلامي الاسبق بجامعة محمد بن سعود بالمملكه العربيه السعوديه، في دراسته التي يعدها للنشر، عن حقائق خطيره عن اصل الدعوه الوهابيه التي ينتمي لها السلفيون في مصر وشيخهم الاكبر ابن تيمية، وزعيم الوهابيه الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

وقال الكردي: "ان ابن تيميه الشيخ الأكبر للسلفيه حوكم اكثر من مره بتهمه الاساءه للذات الالهيه كان اخرها عام 705 هجريه وتمت استتابته، اي دعوته للتوبه بعد ان قرر الملك الناصر محمد بن قلاوون ان يناظره كوكبه من العلماء اكدوا، كما جاء بالرساله، انحراف فكر ابن تيميه".

واضاف، "هناك خلاف بين العلماء هل تاب ابن تيميه قبل موته ام انه مات علي سوء فكره، خاصه ان السلطان قلاوون وزع منشورا قرئ علي المنابر باثبات ضلال فكر ابن تيميه والتحذير من اتباعه حتي لا يكون ذلك مسوغا لقتل معتنقي فكر ابن تيميه".

واكد ان محمد بن عبد الوهاب، مؤسس الدعوه الوهابيه، كان صنيعه بريطانيا والصهيونيه العالميه زج به من قبل الانجليز لهدم الخلافة العثمانية التي بلغت اوج مجدها وعظمتها وظلت تحكم 6 قرون، ونجحت الخلافه العثمانيه في فتح القسطنطينيه وبلجراد وبلاد البوسنة والهرسك واليونان وقبرص ورومانيا والبانيا واجتاحت اسيا واوربا وافريقيا.

واوضح الباحث ان الدعوه الوهابيه جمعت بين احقاد ذي الخويصره التميمي ومسيلمة الكذاب، قائلا: "ابن عبد الوهاب جاء في وقت عجزت فيه الحروب الصليبيه عن تحقيق اهدافها فقرر الصليبيون ان يهلكوا المسلمين بالمسلمين، تماما كما يحدث الان والتاريخ يعيد نفسه".

واشار الي ان الاختيار قد وقع وقتها علي ابن عبد الوهاب الذي تنبا رسول الله بخروجه من نجد وقال من هنا يخرج قرن الشيطان، مضيفا، "انشا عبد الوهاب جماعه اطلق عليها الاخوان الوهابيين واتخذوا من الدرعه مركزا لهم للانتشار في الجزيره العربيه بمساعده عبد العزيز بن سعود".

وتابع الباحث، "اول من فضح محمد بن عبد الوهاب وخرج عليه كان والده وشقيقه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب وقال عنه عالم الحنابله الشيخ احمد دحلان كان اول امره مولعا بمطالعه اخبار مدعي النبوه كمسيلمه وسجاح والاسود العنسي وطليحه الاسدي وكان يسمي جماعته بالانصار والوافدين عليه بالمهاجرين وكان بن عبد الوهاب يجبر من يتبعه علي اعاده حجه اذا كان قد سبق له الحج لانه ادي الحج علي غير دين الله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل