المحتوى الرئيسى

كأس العالم للشباب: فرنسا تحرز اللقب بركلات الترجيح - أهرام سبورت

07/13 23:17

احرز منتخب فرنسا كاس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) بفوزه علي نظيره الاوروجوياني بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي اليوم السبت في المباراه النهائي علي ملعب تورك تيليكوم ارينا (علي سامي ين سابقا).

واللقب هو الاول لفرنسا في هذه المسابقه.

وكانت غانا احرزت المركز الثالث بفوزها علي العراق 3-صفر.

وكان العبره من هذه البطوله ان ايا من المنتخبات التي لعبت ركلات الترجيح لم يستطع النجاح مرتين فالعراق فاز علي كوريا الجنوبيه ثم خسر امام الاوروغواي التي سقطت اليوم بدورها امام فرنسا.

واتسم الشوط الاول بسيطره ميدانيه مطلقه للفرنسيين دون خطوره تذكر، في حين اقلق المهاجم الاوروجوياني الوحيد، لاعب روما الايطالي، بمفرده الدفاع الفرنسي وكاد يسجل في اكثر من مناسبه من خلال المرتدات.

وكانت اول تسديده مباشره من قدم لوبيز الذي ارسل كرة ارضية سيطر عليها الحارس الفرنسي الفونس اريولا (5)، ورد بول بوجبا بواحده مماثله ارتمي عليها حارس الاوروجواي جييرمو دي اموريس (10)، واطلق فلوريان توفان قذيفه من الجهه اليسري علت العارضه الاوروغويانيه بقليل (14)، وسدد لوبيز كره بين احضان الحارس الفرنسي (15).

وارسل دييغو سواريز صاروخا بعيبد المدي فوق العارضه الفرنسية (17)، وارتكب المدافع الفرنسي محمد-نابي سار خطا قاتلا عندما اعاد كره عاليه براسه الي الحارس فتصيدها القناص لوبيز وتابعها سريعه بيسراه ارتدت من قدمي الاخير وخرجت الي ركنيه (20).

واستمرت السيطره الفرنسيه بقياده مدافع يوفنتوس بطل ايطاليا بوغبا والخطوره من جانب الاوروغواي، وسدد لوبيز كره قويه من الجهه اليسري علت الخشبات الفرنسيه (42)، وحامت الكره امام المرمي الفرنسي وكاد يهتز اثر ركنيتين لولا تدخل المدافعين في الوقت المناسب تبعتها دربكه ثانيه وعده تسديدات لم تفض الي اهداف.

وفي الشوط الثاني، انتقلت السيطره الي الاوروغواي، ومسحت كره لوبيز سطح الشبكه (56)، وكان لوبيز انانيا اكثر من اللزوم عندما ارسلت له كره خلف المدافعين فلحق بها ودخل المنطقه وسدد من بين مدافعين، علما بان زميله فيليبي افيناتي في انفرد تام في الجهه المقابله ودون اي رقابه (65). وسدد البديل الفرنسي اليكسي بوزيتي اول كره باتجاه المرمي الاوروجوياني اثر عرضيه من فلوريان توفان ذهبت فوق المرمي (72)، وناول البديل حورخيان دي اراسكايتا بينيديتي كره بينيه الي افيانتي الذي ساقها قليلا امامه داخل المنطقه، لكن اريولا انقض عليها وحرم الاوروجواي من اهم فرصه في اللقاء (80).

وتالق دي اموريس 3 مرات متتاليه في دقيقه واحده اولهما من تسديده مخادعه من جوردان فيريتو ثم من متابعتين بعد ركنيتين ( 87)، وحطت كرهو اميليانو فيلاسكيز علي سطح الشبكه الفرنسيه (88) واعلنت صافره الحكم المكسيكي روبرتو غارسيا نهايه الوقت الاصلي بالتعادل السلبي مع تسديده لبوغبا بجانب القائم الايمن (90+1) والاستعداد لخوض وقت إضافي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل