المحتوى الرئيسى

فرنسا وأوروجواي يبحثان عن اللقب الأول بنهائي مونديال الشباب

07/13 11:46

يبدو منتخبا فرنسا واوروجواي علي بعد خطوه واحده من احراز باكوره القابهما عندما تسدل الستاره علي كاس العالم تحت 20 سنه تركيا 2013 مع انطلاق صافره المواجهه في تمام الساعه الثامنه مساء اليوم بتوقيت القاهره .

خاض كل من المنتخبين ست مباريات من اصل 51 اجريت خلال هذه البطوله قبل مواجهتهما علي الجائزه المرموقه.

وعلي الرغم من العراقه التي يتمتع بها المنتخبان علي المستوي العالمي، فانهما دخلا البطوله ولم يكونا من المنتخبات المرشحه بقوه للمنافسه علي اللقب بعد ان انهيا بطولتهما القاريه في المركز الثالث.

كان النقاد ينظرون الي المنتخبين بانهما قويان لكن ليس ضمن دائره المنتخبات المرشحه لاحراز اللقب.

قدم المنتخبان عروضاً متفاوته في مرحله المجموعات ما اكد الترشيحات التي سبقت انطلاق البطوله، لكنهما رفعا من مستواهما اعتباراً من الادوار الاقصائيه فقدما عروضاً قويه مليئه بالخيال والتصميم في مواجهه افضل منتخبات المشاركه في تركيا 2013.

ضربت فرنسا بقوه في طريقها الي المباراه النهائيه بتحقيقها فوزين عريضين علي تركيا الدوله المضيفه بنتيجه 4-1 وعلي اوزبكستان بنتيجه 4-0، قبل ان تتخطي غانا القويه في نصف النهائي حيث اعتمدت علي اسلوب سلس وفعاليه امام المرمي.

واستفاد يايا سانوجو الذي يصارع من اجل احراز جائزه الحذاء الذهبي لافضل هداف في البطوله، من مساعده زملائه بوجبا، كوندوجبيا، ثاوفين وديجني وباهيبيك لكي يخترق دفاعات المنتخبات المنافسه.

اما اوروجواي فاظهرت روحاً قتاليه لطالما تميزت بها في الادوار الاقصائيه، فسجلت هدفاً متاخراً في مرمي نيجيريا، وجرَت العراق الي ركلات الترجيح بعد ادراكها التعادل في وقت متاخر ايضاً.

بني المنتخب الامريكي الجنوبي الذي من الصعب التفوق عليه، حول عامود فقري مؤلف من قائده جاستون سيلفا وسيباستيان كريستوفورو، بالاضافه الي موهبه دييجو لاكسالت وجيورجيان دي اراسايتا. قد يكون منتخب اوروجواي بقياده مدربه خوان فيرزيري اقل تالقاً من نظيره الفرنسي لكنه يستطيع ان يقف نداً لاي منتخب علي هذا المستوي.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل